لهذه الأسباب.. الأهلي لن يستفيد من فتح الاستبدال بالقائمة الإفريقية ولديه الحلول

23-1-2020 | 22:33

الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف"

 

أحمد ناجي

حرمت الشروط التي وضعها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بعض الأندية من الاستفادة من فتح باب الاستبدال خلال شهر يناير الجاري، لقيد الصفقات الجديدة ومعالجة النقص العددي.

واشترط «كاف» في قرار فتح باب الاستبدال، أن يكون اللاعب المستبدل لم يشارك مطلقًا مع فريقه، وهو الأمر الذي حرم بعض الأندية من الاستفادة بالاستبدال، وفي مقدمتهم النادي الأهلي .

وقرر الاتحاد الإفريقي فتح باب الاستبدال بحد أقصى 4 لاعبين لكل فريق، كما اشترط ألا يكون شارك اللاعب المقرر قيده من قبل، في بطولة إفريقية حالية.

وشهدت قائمة النادي الأهلي بالكامل مشاركة جميع لاعبيه خلال المباريات منذ انطلاق النسخة الجارية عدا الحارس شريف إكرامي، إذ سيكون من الصعب استبدال الأهلي أحد لاعبيه غير المقيدين بـ «إكرامي»، لصعوبة استكمال المسابقة بحارسين فقط وهما محمد الشناوي وعلي لطفي، ما يعني أن الأهلي لن يستفيد من فتح الاستبدال .

وحرم شرط «كاف» النادي الأهلي من الاستفادة من رحيل المغربي وليد أزارو للاتفاق السعودي، وغياب الثنائي حمدي فتحي وسعد سمير لفترة طويلة بسبب الإصابة.

ويتبقى للأهلي 3 مقاعد شاغرة في قائمته بعيدًا عن الاستبدال، وتم بالفعل قيد محمود كهربا في وقت سابق، وجار قيد السنغالي أليو بادجي إلى جانب لاعب غير مقيد إفريقيا جديد إلى القائمة، من لاعبيه المتواجدين بالقائمة المحلية وهم عمار حمدي وحسين السيد وكريم نيدفيد ومحمد محمود.

وتشمل قائمة الأهلي الإفريقية 29 لاعبًا بعد قيد السنغالي أليو بادجي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - شريف اكرامي.

خط الدفاع: محمد هاني – أحمد فتحي - رامي ربيعة – أيمن اشرف – ياسر إبراهيم - محمود متولي– على معلول - محمود وحيد – سعد سمير.

خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – عمرو السولية – حسام عاشور- صالح جمعة – محمد مجدي أفشة – وليد سليمان – أحمد الشيخ – حسين الشحات – رمضان صبحي – جيرالدو – محمود كهربا.

خط الهجوم: وليد أزارو – مروان محسن – صلاح محسن – جونيور أجايي – أليو بادجي.

ولا يزال الغموض مستمرا بشأن موقف كريم نيدفيد ومحمد محمود لاعبي الأهلي من العودة، بسبب معاناتهما من الإصابة وعدم تحديد موعد محدد لعودتهما ومشاركتهما في التدريبات الجماعية.

مادة إعلانية

[x]