زوجة أول شهيد في 2019: تكريم السيسي فخر لنا.. وطفلي "سيف" يتقمص دور والده البطل

23-1-2020 | 21:27

الشهيد مصطفى عبيد

 

مصطفى عيد زكي

قالت آيات عبدالفتاح إبراهيم زوجة المقدم الشهيد مصطفى عبيد محمود سالم (أول شهيد في 2019)، إن تكريم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لها، في الاحتفالات بالذكري رقم 68 لعيد الشرطة، اليوم الخميس، فخر كبير.


وأضافت "آيات" لـ"بوابة الأهرام"، أن الإعداد لهذا التكريم جاء قبل شهرين بعد اتصال وزارة الداخلية بها، موضحة أنها في اللحظات القليلة التي جمعتها بالسيسي، اليوم، أثناء تكريمه لها دعت له "إن ربنا ينصره".

وأشارت إلى أن الرئيس أكد لها أن "أسرة الشهيد مصطفى عبيد وأسر الشهداء جميعهم في عينه، وأنه تحت أمرهم في أي شئ".

وأوضحت "آيات" أن الرئيس داعب بروح الأب ابنتها "لارا مصطفى" أثناء التكريم، قائلة: "الريس سألها عن اسمها، وفي سنة كام في الدراسة، وأخبرها أن اسمها جميل".

وأكدت زوجة البطل الشهيد أنها تنقل إلى لارا (7 سنوات)، وشقيقها الصغير سيف (4 سنوات) أن والدهما أدى دورا كبيرا وبطوليا لذا يتم تكريم اسمه اليوم، وأنه في مكانة يصطفي فيها الله القليل من عباده.

وأوضحت أن "سيف" يتقمص دور والده الشهيد، ويرتدي "الباريه" الخاص به على رأسه، ويضع مسدس لعبة على جيبه، حيث يأمل أن يكون ضابط شرطة في يوم ما.

واستشهد "عبيد"، يوم 5 يناير 2019، إثر تفكيك عبوة ناسفة في مبنى مجاور لكنيسة أبوسيفين بمدينة نصر.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من كبار رجال الدولة الاحتفال بعيد الشرطة، اليوم الخميس، وأقيم في أكاديمية الشرطة، وتضمن تكريم أسر الشهداء والمميزين في مجال العمل الشرطي، كما أطلقت الشرطة شعارا جديدا في هذه المناسبة.

وتحتفل الشرطة المصرية بعيدها الـ68 في ذكرى موقعة الإسماعيلية، التي دارت أحداثها في 25 يناير عام 1952، بين رجال البوليس في مدينة الإسماعيلية وجنود الاحتلال الإنجليزي، ورفض حينها رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة، ليدفعوا ثمن بسالتهم بـ50 شهيدا و80 جريحًا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]