المجلس التنفيذي لمدينة سفاجا يستعرض الخطة الاستثمارية والمشروعات الخدمية | صور

23-1-2020 | 20:55

اجتماع المجلس التنفيذي لمدينة سفاجا

 

البحر الأحمر - علي الطيري

ترأست هدى المغربي، رئيسة مدينة سفاجا، اجتماع المجلس التنفيذي للمدينة، بمقر الوحدة المحلية، اليوم الخيمس، بحضور سكرتير المدينة، بمشاركة كافة القيادات التنفيذية ومديري الإدارات وممثلي القيادات الأمنية .


واستعرضت رئيسة المدينة، خلال الاجتماع، عددًا من الملفات، أهمها الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لجميع الإدارات التابعة لها، وذلك لدعم القطاعات الخدمية، موجهة بمتابعة المشروعات التي تم بدء العمل بها وزيادة معدل الأداء لإنجاز المشروعات التي يجري تنفيذها، لاسيما فيما يتعلق بمشروعات الرصف ومياه الشرب والصرف الصحي، وقطاع النظافة وتجميل المدينة.

استمعت "المغربي" إلى عرض من منسق مبادرة 100 مليون صحة للاشتراطات الصحية للحد من انتشار عدوى الفيروسات الكبدية في الأماكن الأكثر خطورة " صالونات الحلاقة - الكوافيرات" الذي أكد بدوره أنه تم إنجاز 90 % من أعمال المرحلة الأولي بمدينة سفاجا والقرى السياحية.

وطالبت مسئولي مركز المعلومات بالوحدة المحلية، بعمل الإجراءات اللازمة نحو الإعلان بشكل كافٍ عن دورة صيانة شبكات الأجهزة وتركيب الكاميرات، المقدمة مجانًا من وزارة الاتصالات لشباب الخرجين والتي من المنتظر عقدها بالوحدة المحلية.

كما تناول الاجتماع مشكلة ضخ المياه في عدة مناطق منها "حي الهدى، والنيابة، والعراشي" مع مسئول شركة المياه، وقررت رئيسة المدينة رفع مذكرة إلى المحافظ بالحلول المقترحة.

وشددت خلال الاجتماع على أهمية توعية المواطنين بملف تجميل المدينة، وحثهم على المشاركة الاجتماعية في تجميل المدينة ودمج المتطوعين من الإدارة الحكومية وشباب المدينة، للوصول إلى التميز في المظهر الحضاري بين مدن المحافظة، بما يحقق نقلة نوعية في منظومة النظافة وتغيير سلوكيات المواطنين في التعامل مع المخلفات، والالتزام بوضع القمامة في الأماكن المخصصة لها، ومراجعة منظومة الإنارة بالشوارع الرئيسية وإجراء الصيانة المطلوبة لكشافات وأعمدة الإنارة وبصفة دورية.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]