مجموعة الزمالك.. «الفارس الأبيض» يطارد مازيمبي للتأهل لربع نهائي أبطال إفريقيا

23-1-2020 | 19:25

مران الزمالك استعدادًا لمواجهة مازيمبي

 

أحمد ناجي

تستأنف مسابقة دوري أبطال إفريقيا مبارياتها بالجولة الخامسة بنهاية الأسبوع الجاري، والتي تنطلق غدًا الجمعة بلقاء الزمالك ونظيره مازيمبي الكونغولي.


وحسم فريقا مازيمبي الكونغولي البطل خمس مرات ل دوري أبطال إفريقيا ، وماميلودي صنداونز الفائز بنسخة 2016 مقعديهما بنهاية مباريات الجولة الرابعة قبل أسبوعين في الثمانية من البطولة الأغلي قاريًا على مستوى الأندية.

ومن المقرر أن يلحق بـ مازيمبي وصنداونز ستة فرق أخرى، إذ تبقى حامل اللقب الترجي التونسي، ووصيف الموسم الماضي الوداد البيضاوي، وغريمه في المدينة الرجاء وكلاهما من المغرب، والثنائي المصري الأهلي و الزمالك والهلال السوداني، لإكمال أضلاع دور ربع النهائي ل دوري أبطال إفريقيا .

وعن المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا التي تضم كلا من ( مازيمبي - الزمالك - زيسكو - بريميرو دي أجوستو)، بات الزمالك مرشحاً للحاق ب مازيمبي كمتأهلين عن المجموعة للدور التالي، حيث يستقبل الزمالك مازيمبي في القاهرة غدًا.

ولم يخسر الزمالك منذ تولى المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون القيادة الفنية في البطولة، حيث حقق فوزين بملعبه وتعادل خارجه، والخسارة الوحيدة التي تعرض لها الزمالك في المجموعة كانت أمام مازيمبي 3-0 في المباراة الافتتاحية.

ويعتبر لقاء الزمالك و مازيمبي غدًا ذات طابع خاص بالنسبة لـ «كارتيرون» الذي قاد مازيمبي للمجد القاري في 2015.

كما سيعزز الزمالك صفوفه بعودة نجم الكونغو الديمقراطية كابونجو كاسونجو بعد عودته من فترة احتراف بالخارج.

ومن المقرر أن يلتقي زيسكو الزامبي مع بريميرو دي أجوستو الأنجولي في ندولا الزامبية السبت، أملًا في تعديل وضعيتهما في ترتيب المجموعة، إذ يعتبر لقاء متكافئ من جميع الجوانب.

وجاء ترتيب المجموعة الأولى ب دوري أبطال إفريقيا ، قبل انطلاق الجولة الخامسة، على النحو التالي:

1 - مازيمبي الكونغولي - 10 نقاط.

2- الزمالك المصري - 7 نقاط.

3 - بريميرو دي أجوستو - نقطتين.

4 - زيسكو الزامبي - نقطتين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]