تألق مع الأهلي والمنتخب وعانده الحظ في الاحتراف.. رمضان صبحي يحتفل بعيد ميلاده الـ 23

23-1-2020 | 17:36

رمضان صبحي

 

أحمد أبوطالب

يحتفل رمضان صبحي نجم الأهلى ومنتخب مصر اليوم بعيد ميلاده الثالث والعشرين.


ونشأ رمضان صبحي في قطاع الناشئين ب النادي الأهلي وفرض موهبته على الجميع في القطاع جعلته محل اهتمام الكثير.

وفى بطولة كأس زايد للشباب في عام 2014 والتي شارك فرق الأهلى والزمالك من مصر، أتليتيكو مدريد الإسبانى، وبوتافوجو البرازيلى، الوحدة الإماراتى، والرجاء المغربى، شهدت تألق رمضان، ونجح فى لفت أنظارعشاق جمهور النادي الأهلي فى كل مكان.

التصعيد للفريق الأول
تم تصعيد اللاعب وهو دون السابعة عشر من عمره إلى صفوف الفريق الأول بالأهلي وتحديدًا في موسم 2013-2014 تحت قيادة محمد يوسف المدير الفني الأسبق للأهلي بعد اعتزال نجوم الفريق الكبار مثل أبو تريكة وبركات ووائل جمعة فكان رمضان خير خلف لخير سلف، فقدم اللاعب الشاب أوراق اعتماده كرويًا ونجح في قيادة الفريق للحفاظ على درع الدوري الممتاز للموسم الثامن على التوالي وتألق رمضان بشكل لافت في دورة تحديد بطل الدوري الذي أقيم حينها من مجموعتين.

بصمة واضحة
تألق رمضان صبحي لم يقتصر على صفوف الأهلي فقد تألق اللاعب بشكل ملفت مع منتخب مصر الأول بعدما نال ثقة الجهاز الفني الأسبق للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر وساهم اللاعب في عودة الفراعنة للظهور في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد غياب طويل بالإضافة إلى المساهمة بالتأهل إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

إشادة فرنسية
تألق اللاعب مع الأهلي ومنتخب مصر دفع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية واسعة الانتشار أن تتحدث عنه وتم اختياره ضمن أبرز المواهب الصاعدة في القارة السمراء، ثم انهالت عروض الاحتراف على اللاعب الصاعد للانتقال للقارة العجوز.

الاحتراف في إنجلترا والعودة السريعة
انتقل رمضان صبحى إلى ستوك سيتى، لكنه لم يشارك كثيرًا، وكان حبيسا لدكة البدلاء لفترة طويلة، وهبط الفريق إلى دورى الدرجة الأولى "الشامبيونشيب"، وبعدها رحل إلى صفوف هدريسيفلد الا أنه عاد لصفوف الأهلى في الانتقالات الشتوية يناير 2019 على سبيل الإعارة ويسهم في الإحتفاظ بلقب بطولة الدوري الممتازللموسم الرابع على التوالي وللمرة الـ41 في تاريخ النادي والتتويج ببطولة كأس السوبر المصري للمرة الـ11 في تاريخ النادي مطلع الموسم الجاري.

خاض رمضان صبحي بقميص النادي الأهلي في مختلف المسابقات 124 مباراة وتمكن من تسجيل 24 هدفا بواقع 19 هدفا في بطولة الدوري الممتاز و3 أهداف في بطولة كأس مصر وهدفين في البطولات الإفريقية.

ساهم اللاعب في تأهل منتخب مصر الأوليمبي إلى أولمبياد طوكيو 2020 عقب التتويج بكأس البطولة التي استضافتها مصر في نوفمبر من العام الماضي ونال رمضان صبحي لقب أفضل لاعب في البطولة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]