وكيل "زراعة الغربية" يراجع أعمال لجان حصر وترقيم الثروة الحيوانية

23-1-2020 | 11:46

وزارة الزراعة

 

الغربية – محمد مبروك

أكد المهندس علي عبدالجواد بيومي، وكيل وزارة ال زراعة بالغربية، أن قرارات وزارة ال زراعة بمنع ذبح البتلو العجول البقري والجاموس قبل وزن ٤٠٠ كيلو، تسهم في زيادة الثروة الحيوانية وتقلل من الاستيراد.


جاء ذلك خلال متابعة وكيل وزارة ال زراعة بالغربية، اليوم الخميس، تنفيذ الحملة القومية، لحصر وترقيم الثروة الحيوانية ، ومراجعة عمل اللجان المشتركة من الإدارة البيطرية بقطور والسنطة، لحصر وترقيم الثروة الحيوانية بنطاق إدارتي مركز قطور ومركز السنطة، وتم التوجيه للمزارعين بأهمية الحصر والترقيم.

وأضاف وكيل وزارة ال زراعة ، أن الترقيم يهدف إلى توفير قاعدة بيانات دقيقة وواضحة عن أعداد المواشي وتوزيعها الجغرافي، وكذلك وضع الخطط والبرامج المناسبة لقطاع الثروة الحيوانية وتنظيم الخدمات المقدمة للمربين، ورفع إنتاجية الثروة الحيوانية وتحسينها وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن الراغب في الاستفادة من مشروع البتلو يتقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري والمنتشرين على مستوى المحافظة، حيث تتشكل لجنة معاينة ثلاثية تضم ممثلا عن كل من "قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والبنك الزراعي المصري" لمعاينة المكان أو الحظيرة المزمع تربية وتسمين الحيوانات فيها والتأكد من صلاحيتها للتربية والتسمين.

مادة إعلانية

[x]