رئيس جامعة القاهرة ينشر فيديو لأحدث التطورات في بناء قبة الفرع الدولي بـ6 أكتوبر.. ويؤكد: واقع يقترب

22-1-2020 | 23:18

الدكتور محمد عثمان الخشت

 

محمود سعد

نشر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، منذ قليل، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو قصيرا، يظهر فيه اكتمال بناء قبة الفرع الدولي بمدينة السادس من أكتوبر.


وكتب رئيس جامعة القاهرة ، على مقطع ال فيديو "اللحظات الأخيرة في صب القبة الجديدة، الفرع الدولي واقع يقترب إن شاء الله"، مؤكدًا أن من بدأ السير سوف يجد العون، مستشهدًا بقول السيد المسيح "اقرعوا يُفتح لكم".

وكان الدكتور الخشت، قد أعلن في وقت سابق أن الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى للفرع الدولي لجامعة القاهرة سيتم الانتهاء منها منتصف عام 2021.

يشار إلى أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة يُقام على مساحة 575 فدانًا، تضم المبنى الرئيسي الذي يشمل قبة الجامعة وبها إدارة البرامج والجامعة، كما يضم الفرع الدولي مباني الأنشطة التعليمية والمدرجات ومنطقة مراكز الأبحاث والعلوم على أعلى مستوى، وأول مبنى في مصر لدراسات بحوث الحيوان، ومنطقة الملاعب الرياضية على مساحة تقترب من 1800 متر مربع، والاستاد الرياضي يسع 20 ألف متفرج لإقامة منافسات دوري الجامعات، ومدينة رياضية ‏ومنطقة ترفيهية بمساحة 100 فدان، بالإضافة إلى مبنى لتسكين الطلاب والطالبات على مساحة تصل 2600 متر مربع، كما يضم مجمعًا للمعامل على أحدث المواصفات العالمية، ومجمعا للحضانات العلمية وريادة الأعمال والشركات الناشئة.


تطورات بناء قبة الفرع الدولي لجامعة القاهرة بـ6 أكتوبر

مادة إعلانية

[x]