وزيرة الثقافة لـ"بوابة الأهرام": رئيس الوزراء أبدى تقديره للجهد المبذول في معرض القاهرة للكتاب

22-1-2020 | 18:36

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

 

منة الله الأبيض

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ، إن التواجد الإفريقي في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام تواجد حقيقي ومجدٍ جدا نظرا لمشاركة حوالي 12 دولة إفريقية، وزخم البرنامج الثقافي والفني للمعرض بالتواجد الإفريقي الكبير على مستوى الشباب والمبادرات، وأكدت أن عمق العلاقات المصرية ـ الإفريقية تظهر آثاره بشدة هذا العام.


وأكدت وزيرة الثقافة ، ردًا على سؤال "بوابة الأهرام" حول انطباعات دولة رئيس الوزراء عن معرض القاهرة للكتاب أن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تفقد جزءا كبيرا من قاعات معرض القاهرة الدولي للكتاب ، وأبدى سعادته وتقديره لكل المجهود المبذول في المعرض على كافة المستويات، معربًا عن اهتمام الدولة بالثقافة والقوى الناعمة.

أعلنت وزيرة الثقافة عن عودة مهرجان القراءة للجميع التابع لمكتبة الأسرة بالهيئة العامة للكتاب في القريب العاجل، مؤكدة أن هناك مشاريع ثقافية عظيمة وكبيرة لا يمكن أن تتوقف.

كما أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم أن مصر تحل ضيف شرف معرض السنغال للكتاب 2021، في لفتة مهمة ومشرفة من الجانب السنغالي الذي يشارك هذا العام في معرض القاهرة للكتاب 2020.

وأوضحت "عبدالدايم" أن الوزارة لديها خبرة الآن في تنظيم معرض القاهرة للكتاب في مكانه الجديد، مشيرة إلى أن نجاح الدورة الماضية والنقلة الجديدة للمعرض على كافة المستويات ساعدت وشجعت الدول علي المشاركة، كذلك على مستوى التنظيم فإن العرض افضل من العام الماضي، ساعد علي استيعاب دور نشر ودول أكثر، إذ بلغت عدد الدول المشاركة 40 دولة.

وأكدت وزيرة الثقافة أن 90% من النشاط الثقافي والفني والمهني داخل المعرض موجه للشباب، وقالت "بعد 50 سنة معرض الكتاب يستعيد شبابه".

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]