دار الشروق تشارك بـ57 إصدارا جديدا في معرض القاهرة للكتاب 2020

22-1-2020 | 16:44

مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب

 

أميرة دكروري

تشارك دار الشروق في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، بمجموعة من الإصدارات الجديدة تبلغ 57 إصدارًا، تتنوع ما بين الروايات والقصص القصيرة والشعر وكتب السيرة الذاتية والسياسة والفن والفكر الديني وكتب الأطفال وغيرها.

كما تعيد دار الشروق طباعة 21 إصدارًا جديدًا، لم تصدر لها أي طبعات جديدة خلال ال10 سنوات الماضية، إلى جانب مئات من الإصدارات الأخرى للدار.

وتضم قائمة الإصدارت الجديدة 10 روايات هي: "أطياف كاميليا" لنورا ناجي، "صليب موسى" لهيثم دبور، "حياة مثقوبة" لأحمد ولد إسلم، "كتف بلا رأس" لبدوي خليفة، "يونس ومريم" لمحمد موافي، "حابي" لطالب الرفاعي، "رحلة الصعود والهبوط" لسعيد سالم، "جنازة جديدة لعماد حمدى" لوحيد الطويلة، والطبعة الأولى من دار الشروق لكل من "الكتابة بالمشرط لإيمان يحيي و"شبرا" لنعيم صبري.

بالإضافة إلى 6 مجموعات قصصية هم "غموض في مصر القديمة"، "صعيدية في أثينا" لعائشة السعدي، "الصندوق" لميسون ملك، "حل وترحال" و"فوات الأوان" ليوسف زيدان، والطبعة الأولى للدار من "حكايات بعد النوم" لأحمد الديب.

إلى جانب الكتب الفكرية والترجمات وهم:

1- من الميدان إلى الديوان (سيرة ذاتية) - د. جودة عبد الخالق
2- المرأة في الخطاب القرآني (دين إسلامي) - فوزية العشماوي
3- أنا مريضة نفسيا (موضوعات سيكولوجية) - د. وفاء شلبي (طبعة دار الشروق الأولى)
4- اعرف جسمك ينقص وزنك (صحة وتغذية) – د. عمرو عبد المنعم
5- فيصل تحرير.. أيام الديسك والميكروباص (كتاب ساخر) – حمدي عبد الرحيم (طبعة دار الشروق الأولى)
6- فلان الفلاني (مقالات) - أحمد عطا الله
7- لكل المقهورين أجنحة (مقالات وسيرة) - رضوى عاشور
8- بعلم الوصول - أحمد خير الدين
9- أمّة في خطر (سياسة) - أحمد المسلماني
10- أخيل جريحا (سياسة) - عبد الله السناوي
11- تعليقات على أحكام القضاء ج 2 - د. عوض محمد
12- من بيروت إلى فلسطين (سيرة) - نبيل شعث
13- في مدينة العقاد.. العبقريات والتراجم الإسلامية - رجائي عطية
14- فى مدينة العقاد.. الفكر والفلسفة والحياة - رجائي عطية
15- توفيق الحكيم وعودة الوعي - رجائي عطية
16- قراءات في الفكر الإسلامي - عبد الرحمن الشرقاوي
17- الطريق إلى الله - أحمد بهجت طبعة ( دار الشروق الأولى)
18- تأملات في عذوبة الكون - أحمد بهجت ( دار الشروق الأولى)

كتب أطفال ويافعين:

1- جسر الديجيتال - ميشيل حنا
2- خارج الدائرة - رانيا أمين

وجديد سلسلة ثورة 1919:

1- مذكرة بما صدر عنا منذ فجر الحركة الوطنية من 1918 إلى 1928 - الأمير عمر طوسون
2- سعد في حياته الخاصة - كريم ثابت
3- زعيم الثورة سعد زغلول - عباس العقاد
4- الزعيم الخالد وأم المصريين في جب طارق - فهيمة ثابت
5- مصطفى النحاس.. مذكرات النفي – عماد أبو غازي
6- أمريكا وثورة 1919 – محمد أبو الغار
7- المسألة المصرية من بونابرت إلى ثورة 1919 – محمد صبري السوربوني
8- ثورة 19 في تاريخ مصر المعاصر – طارق البشري

الترجمات:

1- الحياة على كرسي متحرك - جاري كارب
2- حول العالم في 80 يوما - جول فيرن، ترجمة: ليلى الراعي
3- الحياة الجديدة - أورهان باموق، ترجمة: عبد القادر عبد اللي (طبعة دار الشروق الأولى)
4- القلعة البيضاء - أورهان باموق، ترجمة: عبد القادر عبد اللي (طبعة دار الشروق الأولى)

مؤلفات توفيق الحكيم (طبعة دار الشروق الأولى):

1- تحت شمس الفكر – توفيق الحكيم
2- شمس النهار – توفيق الحكيم
3- فن الأدب – توفيق الحكيم
4- أريد هذا الرجل – توفيق الحكيم
5- سلطان الظلام – توفيق الحكيم
6- بجماليون – توفيق الحكيم

سابعا: دواوين شعرية

1- ديوان صلاح عبد الصبور - المسرحيات
2- ديوان صلاح عبد الصبور - الأعمال الشعرية
3- سلام مؤقت - أمين حداد

بالإضافة إلى الطبعات الجديدة لكتب لم تصدر منذ أكثر من 10 سنوات وهم:

1- الله في العقيدة الإسلامية - أحمد بهجت
2- رحيق العمر - جلال أمين
3- يوم الإسلام - أحمد أمين
4- عربي بين ثقافتين - زكي نجيب محمود
5- ألوان أخرى - أورهان باموق
6- تقارير السيدة راء – رضوى عاشور
7- أشعب - توفيق الحكيم
8- عدالة وفن - توفيق الحكيم
9- التعادلية مع الإسلام - توفيق الحكيم
10- عهد الشيطان - توفيق الحكيم
11- تشيخوف - القصص القصيرة
12- تشيخوف - الروايات
13- تشيخوف - الروايات القصيرة
14- تشيخوف - المسرحيات
15- يوسف والرداء - إبراهيم أصلان
16- عدل المسامير - خيري شلبي
17- موقف من الميتافيزيقا - زكي نجيب محمود
18- أطلس الأطفال المصور
19- يقول المثل العربي (أطفال)
20- كان زمان - أبواب مصرية (أطفال) - حلمي التوني
21- كان زمان - مناظر مصرية (أطفال) - حلمي التوني


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب


مشاركات دار الشروق بمعرض الكتاب

[x]