رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ "51"

22-1-2020 | 14:52

رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

كريم حسن

افتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 والتي ستقام فعالياته بدءًا من 22 يناير الجاري، وحتى 4 فبراير المقبل، تحت شعار "مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع".


وتفقد رئيس مجلس الوزراء أجنحة معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث تفقد جناح وزارة الدفاع و دولة السنغال ضيف شرف المعرض و جناح وزارة الداخلية

ورافقه وزراء التضامن والثقافة والإنتاج الحربي والإعلام والبيئة ومحافظ القاهرة.

ويشار إلى أن الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولى للكتاب تقام تحت شعار مصر إفريقيا ثقافة التنوع بمشاركة 40 دولة وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام وتضم 808 جناح عرض و 900 دار نشر بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية ، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة ولأول مرة يتم اطلاق تطبيق الالكترونى يساهم فى التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.

جدير بالذكر، أن معرض القاهرة الدولى للكتاب يستضيف 38 دولة فى الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، بزيادة 3 دول عن دورة اليوبيل الذهبى، حيث يشارك 12 دولة إفريقية هى "السودان، غانا، تنزانيا، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، ليبيا، الجزائر، المغرب، تونس، إريتريا، الصومال، نيجيريا".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]