آخر الأخبار

انطلاق 334 قافلة ثقافية في قرى إقليم شرق الدلتا الثقافي

22-1-2020 | 14:36

قافلة ثقافية بالدلتا - أرشيفية

 

مصطفى طاهر

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال إقليم شرق الدلتا الثقافي ، 334 قافلة ثقافية بالتعاون مع الإدارة المركزية للدراسات والبحوث في 36 قرية بمحافظات الإقليم الأربعة: الدقهلية، الشرقية، كفر الشيخ ودمياط.


وتتضمن أنشطة القوافل الثقافية 100 عرض فني مصغر للفرق الفنية للإقليم ما بين موسيقى عربية وآلات شعبية وفنون شعبية، بمشاركة حوالي 500 مثقف لتقديم محاضرات تثقيفية تمس الشأن العام ودور الفنون والثقافة في بناء الإنسان، وقضايا الفلاح المصري، وقضايا العنف ضد المرأة، ودور الشباب في تنمية المجتمع، وكيفية مواجهة التطرف، وترشيد الاستهلاك للمياه والكهرباء، ثوابت الدولة الوطنية، والتسامح بين المصريين.

وتشمل الأنشطة أمسيات شعرية ولقاءات أدبية مع كبار مثقفي وشعراء وأدباء الإقليم واستماع للمواهب بهذه القرى، بالإضافة إلى 200 لقاء مع مسئولي هذه القرى لشرح خطط التنمية والتطوير المستقبلي بها وانعكاس هذه المشاريع على الحياة اليومية لأبناء هذه المناطق، كما تقدم الفرق المسرحية بعضا من عروض هذه الموسم المسرحي بهذه القرى، وتقام ورش فنية للرسم والتلوين للأطفال مع توزيع كتب ومجلات للأطفال وتقام مسابقات في الرسم والغناء والمعلومات العامة للأطفال.

تنطلق هذه القوافل في قرى الدقهلية والشرقية يوم 23 و 24 يناير وتستمر حتى شهر مارس، وتبدأ في قرى دمياط وكفر الشيخ في أول فبراير وتستمر حتى أبريل المقبل.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]