رئيس مجلس أمناء "صناع الخير" يشارك في ملتقى الشباب لتعزيز مشاركتهم المجتمعية

22-1-2020 | 13:38

مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير

 

أميرة هشام

شارك مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة " صناع الخير للتنمية" في ملتقى الشباب من الجنسين الذى تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ووزارة الشباب والرياضة اللجنة الوطنية المصرية للعلوم والثقافة التابعة لوزارة التعليم العالي بهدف تعزيز دور الشباب في إقامة مجتمعات تشاركية مستدامة لتعزيز الحوار بين الثقافات."


ضم الملتقى أكثر من 1000 شاب وفتاة في الفئة العمرية من (18-35 عاما) من مختلف المحافظات، كما حضره عدد من ممثلي المجتمع المدني والحكومي ومجلس النواب والمجالس القومية والأكاديميين بالجامعات المصرية، والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب والقيادة بالمجلس الرئاسي.

وفى كلمته في المتلقى أكد مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير ، أن رؤية اليونسكو تتواكب مع توجيه الإرادة السياسية نحو استغلال طاقات الشباب من الجنسين، حيث أصبح لدى مصر برنامج شامل يهدف إلى تطوير مهارات الشباب والعمل على زيادة وتفعيل مشاركتهم، وفقاً للبرنامج الرئاسي الذي يمتد خطته الأولية حتى 2030.

وشدد على ضرورة نشر ثقافة العمل التطوعي بين الشّباب بالتوازي مع الجهات الحكومية لرعاية بعض الفئات غير القادرة والقرى الأكثر فقراً، التي قد لا تلقى العناية الكافية، مشيراً إلى أن مصر تنعم بنسبة شباب تصل إلى 69% من حجم السكان، أي لديها ثروة يشرية حقيقية.

وأشاد زمزم بجهد فريق العمل الشاب والشباب المتطوعين من مختلف المحافظات في تقديم الخدمات من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية، مضيفاً "لولا جهد فريق العمل الشاب والشباب المتطوعين لما استطعنا الوصول إلى بعض الفئات، وتنفيذ المبادرات على أرض الواقع بما يخلق تنمية مستدامة".

وعرض زمزم بعض الإنجازات التي حققتها المؤسسة خلال العامين الماضيين بتنفيذ فريق عمل شاب وبدعم من الشباب المتطوعين ، ومنها تقديم خدمات إنسانية خيرية مجانية لأكثر من 960 ألف مواطن فى محافظات مصر المختلفة وبخاصة المناطق الأشد احتياجا والمناطق الحدودية.

وأشار إلى تنظيم 162 قافلة طبية للكشف على أمراض العيون ضمن مباردة "عنيك فى عنينا" لتوقيع الكشف على 185 ألف مواطن من محافظات مختلفة، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية لـ620 ألف مواطن للتأكد من إصابتهم بفيروس سى من عدمه من خلال مبادرة "اطمن على نفسك"، ومساعدة 80 ألف مواطن للحصول على علاج فيروس سى من منظومة العلاج على نفقة الدولة.

وقال زمزم إنه تم الكشف على 27 ألف تلميذ من خلال مبادرة "أولادنا فى عنينا"، و2400 آخرين من الأطفال بلا مأؤى داخل الدور التابعة لوزارة التضامن تم الكشف عليهم.

وأكد زمزم أن خدمات مؤسسة صناع الخير للتنمية لا تقتصر على الخدمات الطبية بحسب، بل شملت دعم 45 ألف أسرة بواقع 135 ألف مواطن، من خلال تقديم مساعدات موسمية منها كراتين رمضان وشنط مدرسية وبطاطين، ومشروعات تنموية ووصلات المياه ومحطات تنقية مياه الشرب والمشاركة في زواج الفتيات اليتيمات من خلال مبادرة "فرحة".

 

مادة إعلانية

[x]