بمشاركة 3000 شخص و28 دولة.. القاهرة تستضيف النسخة الثالثة لقمة فينجر برينت| صور

22-1-2020 | 14:33

القاهرة تستضيف القمة الثالثة فينجر برينت‎

 

هايدي أيمن

أعلنت مؤسسة تروس مصر للتنمية برئاسة المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري و الدكتور حاتم خاطر رئيس قمة  فينجر برينت ، إطلاق النسخة الثالثة لـ "قمه فينجر برينت " خلال الفترة من 24 لـ 25 فبراير المقبل بالقاهرة ، وسوف تشهد النسخة الثالثة فينجر برينت .aspx'> لقمة فينجر برينت مشاركة أكثر من ٣٠٠٠ مشارك من جميع أنحاء العالم، حيث تسعى القمة لتحقيق التعاون الملموس والشراكات المستدامة لتعظيم الاستفاده من مميزات الثورة الصناعية الرابعة واستخدام التكنولوجيا والحد من الآثار السلبية لها.


وتهدف قمة " فينجر برينت " منذ إطلاقها مساعدة الحكومات و المؤسسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق استخدام التكنولوجيا وخلق جيل من القادة القادرين على العمل و العطاء والتعاون من أجل غد ومستقبل أفضل للشعوب العربية والأفريقية .

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور حاتم خاطر مؤسس مؤسسة تروس للتنمية ورئيس قمه فينجر برينت ، أن عنوان قمة هذا العام و هو " الاستخدام الأمثل للثورة الصناعية الرابعة من أجل التنميه المستدامة و رفاهية الانسان ".

وقال الدكتور خاطر إن العالم والشعوب على مفترق طرق حاسم، ويتعين علينا جميعًا الآن أكثر من أي وقت مضى التعاون لتطوير الأدوات من أجل تنفيذ الأفكار التي من شأنها تعزيز وتحسين جودة الحياة في المنطقة العربية والأفريقية.

وتابع "خاطر" في تصريح له قبيل انعقاد النسخة الثالثة فينجر برينت .aspx'> لقمة فينجر برينت بالإسكندرية، أن كافة الشركاء وأصحاب المصلحة من العاملين في مجال التنمية يحتاجون لوقفة حقيقية وتعاون وتوحد من أجل إعادة صياغة الأهداف من استخدامات الثورة الصناعية الرابعة وذلك من أجل تحقيق خطوات سريعة نحو غد أفضل للشعوب العربية والأفريقية لا سيما في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل والمهارات للحد من الفقر ومن ثم المساهمة في تحقيق الرفاهية للشعوب.

كما أعلن خاطر أن قمة فينجر برينت سوف تشهد الإعلان عن نتائج مسابقة كأس أفريقيا لرواد الأعمال وسط تمثيل رسمي ودبلوماسي كبير، حيث تقرر مشاركة أكثر من 28 سفيرًا عربيًا وأفريقيًا وأوروبيًا إلى جانب وزارة الخارجية المصرية والجامعة العربية، وهي المسابقة التي أطلقت في مارس ٢٠١٩ لتشجيع رواد الاعمال الشباب في القارة الأفريقية لعرض أفكارهم ومشاريعهم وايجاد مستثمرين لمساعدتهم في تنمية شعوبهم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]