إعداد مشروع موحد لممارسة المهنة للمكاتب الاستشارية فى الوطن العربى

22-1-2020 | 11:59

الدكتور عادل الحديثى، الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب

 

محمد علي

عقدت اللجنة التنفيذية لهيئة مكاتب ومؤسسات الهندسة الاستشارية العربية التابعة لاتحاد ا لمهندسين العرب ، اجتماعا أعقبه اجتماع للجمعية العامة فى القاهرة برئاسة الدكتور عادل الحديثى الأمين العام للاتحاد، وذلك بحضور ممثلين عن الهيئات الهندسية المصرية والعراقية والكويتية والسعودية واللبنانية والأردنية والفلسطينية والسورية، كما حضر الاجتماع المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين المصريين والمهندس هشام أبوسنة نقيب مهندسي القاهرة أمين المال للاتحاد.


فى بداية الاجتماع قدم الدكتور الحديثى الشكر للحضور وأشاد بدعم المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين المصريين والنقابة الدائم والمستمر للأمانة العامة للاتحاد التى تستضيفه مصر.

وفى كلمته رحب المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين المصريين بالضيوف العرب فى وطنهم الثاني مصر، معلنا عن دعم نقابة المهندسين المصريين للعمل الهندسي المشترك بين الدول العربية الشقيقة المتمثل فى اتحاد ا لمهندسين العرب من أجل تحقيق أهدافه، كما قدم الشكر للأمين العام للاتحاد على ما يبذله من جهد من أجل دعم أعمال الاتحاد.

وقامت اللجنة التنفيذية المنتخبة برئاسة الدكتور عادل المشرى بوضع خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة والتى اشتملت على الانتهاء من إعداد مشروع موحد لممارسة المهنة للمكاتب الاستشارية فى الوطن العربى، كما قررت اللجنة وطبقا للنظام الأساسى للهيئة بضم عدد من المكاتب والشركات الاستشارية الهندسية العربية إلى عضوية الهيئة بصفة مراقب لما لذلك من أهمية ودعم للتواصل والتنسيق فيما بينهما.

كم تم إقرار منح جائزة للمكاتب الاستشارية الهندسية العربية المتميزة على أن تقوم اللجنة التنفيذية بوضع آلية لذلك.

وأقرت اللجنة التنفيذية إقامة أسبوع استشارى عربى لكبرى المؤسسات والشركات الاستشارية فى الوطن العربى على أن تقوم اللجنة التنفيذية بوضع خطة عمل واضحة لتنفيذ ذلك.

وقد وضعت اللجنة خطة للعمل على ضم الهيئات الهندسية العربية أو الهيئات الاستشارية العربية أن كانت منفصلة وفق قوانين دولها بالإضافة إلى العمل على إعادة الهيئات الاستشارية العربية التى كانت عضوا فى الهيئات وانقطع التواصل معها لأسباب مختلفة .

كما قررت اللجنة التنفيذية تنظيم دورات تدريبة للمهندسين العاملين فى مجال الاستشارات الهندسية.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على التقرير الإدارى المقدم من رئيس اللجنة التنفيذية وإقرارالميزانية والموارد الخاصة باللجنة.

مادة إعلانية

[x]