"مستقبل وطن" بقنا يدشن "مشغل" لتدريب المرأة على الحرف اليدوية| صور

21-1-2020 | 20:20

"مستقبل وطن" بقنا يدشن "مشغل" لتدريب المرأة على الحرف اليدوية

 

قنا- محمود الدسوقي

عقد الدكتور عباس محمد منصور، أمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا ، اجتماعاً اليوم الثلاثاء، مع أمناء المرأة في المراكز كافة، لمناقشة الاستعدادات النهائية لتدشين " مشغل مستقبل وطن "، المقرر إقامته في جميع المراكز.


وأكد الدكتور عباس منصور، أن " مشغل مستقبل وطن " يأتى في إطار جهود الحزب لتشجيع العمل الحر وثقافة ريادة الأعمال، حيث إن ال مشغل سيقوم بتدريب الفتيات وإكسابهن مهنة يكن بها قادرات على إقامة مشاريع خاصة مستقبلاً تحقق لهن حياة كريمة.

وقالت النائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، وأمينة المرأة في قنا ، إن مشروع " مشغل مستقبل وطن " يأتى ضمن أنشطة مبادرة " أنتِ عظيمة" التى أطلقتها أمانة المرأة، مشيرة إلى أن المبادرة تحمل شعار "أنتِ عظيمة بتعليمك – بتنظيمك - بعملك"، مؤكدة أن التعليم جزء ومحور أساسي في المبادرة من خلال العمل على محو أمية المرأة والتوسع في فتح فصول محو الأمية داخل نجوع وقرى ومدن المحافظة.

وأشارت إلى تنفيذ ندوات عن تنظيم الأسرة للحد من الزيادة السكانية، وتفعيل برنامج "2 كفاية" الذى أطلقته الحكومة، بالإضافة إلى دعم ومساعدة المرأة في إقامة بعض المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مما سيساهم في رفع مستوى المرأة اقتصاديًا.


" مستقبل وطن " ب قنا يدشن " مشغل " لتدريب المرأة على الحرف اليدوية


" مستقبل وطن " ب قنا يدشن " مشغل " لتدريب المرأة على الحرف اليدوية

[x]