بسبب "فبركة الأخبار".. حسام الغمري يعلن استقالته من "قناة الشرق"| صور

21-1-2020 | 19:55

قناة الشرق

 

سارة امبابى

نشر العاملون ب قناة الشرق الإخوانية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، نص استقالة الإعلامي حسام الغمري .


وأوضح خلال الاستقالة أن السبب هو اكتشافه "فبركة الأخبار" داخل القناة.

وأشار الغمرى في مضمون استقالته: "أن الاستقالة مسببة، والسبب عدم مهنية الإدارة، وأن قرار قبول استقالته تم دون فتح تحقيق فيها، وهو ما يؤكد صحة ما ورد بها من عدم مهنية الأخبار أو احترافية الإدارة".

ولفت الإعلامي حسام الغمري إلى أن القناة أرسلت له "فيديو مفبرك"، عن حدوث تفجير بالكعبة المشرفة، ولكنه لم يستجب لهم وطلب منهم التحقق من صحة الخبر، وبالفعل كان الفيديو والخبر مفبركين بشكل كامل.

وأكد: "حين قررنا التحقق من الخبر بمهنية فوجدناه مفبركا كتلك الوثائق التي نشرتها الإدارة في برنامج مع معتز مطر".

و نوه إلى أن الإعلامي معتز مطر نشر وثائق عن حصول أعضاء البرلمان على ساعات كمكافأة، وثبت أن هذه الوثائق مفبركة بشكل كامل مما عرض القناة لحرج شديد.

وأصدر عدد من العاملين بقناة "الشرق" أحد الأذرع الإعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية والتي تبث من تركيا، بيانا اليوم الثلاثاء، حول الأزمة المالية التي يعانون منها في القناة، واتخاذ إدارتها قرارات تعسفية بحق بعض الشباب العاملين بها.

وقال العاملون في البيان: "إنه بعد ظهور تسريبات للشاعر ياسر العمدة، بشأن تمويل القناة بملايين الدولارات شهريًا، لم نجد أي رد من مالكي القناة مما يثبت صحة التمويل".

وأضاف البيان: "بعد مطالبتنا بتعديل رواتبنا ولكن دون جدوى، في ظل الرواتب الباهظة التي يتحصل عليها بعض من مذيعي القناة في حين أننا نحصل على رواتب قليلة على الرغم من صعوبة المعيشة في إسطنبول، لأننا لسنا من علية القوم مثل غيرنا ممن يحصلون على الجنسيات التركية المجانية".

وتابع البيان: "لذلك قررنا أن يصل صوتنا للجميع؛ لذا قمنا بالسيطرة على الموقع الرسمي للقناة المملوكة لشركة إنسان والمتمثلة في شخص المدعو أيمن نور، وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على موقع تويتر والصفحة الرسمية للقناة على موقع إنستجرام، وسنقوم بنشر المستندات التي تثبت صحة ما ذكرنا من رواتب وفضائح للقائمين على قناة الشرق ".


المستندات


المستندات


المستندات

مادة إعلانية

[x]