"فلان الفلاني" كتاب جديد لأحمد عطا الله يرصد 60 شخصية بشاعرية | صور

21-1-2020 | 17:40

"فلان الفلاني" كتاب جديد لأحمد عطا الله

 

محمود الدسوقي

صدر عن دار الشروق للنشر، كتاب جديد للصحفي والروائي أحمد عطا الله ، بمقدمة للكاتب والروائي عمر طاهر ، الذي وصف الكتاب إنه "بورتريهات لاتقدم سيرة حياة لأحد، لكنه يرصد مسارا مختزلا ليعيد الكاتب تقديمهم تحت مظلة قصيدة شعرية، أو الحكاية بأسلوب مباشر وغير مباشر، كل بيت من القصيدة هو عنوان الفصل".


فلان الفلاني ، صور قلمية لـ 60 شخصية، يصاحبها 80 بورتريه لفنان البورترية الشاب عبد الرحمن أبوبكر، تحت مظلة قصيدة واحدة، وهي "الحكاية".

يضيف عمر طاهر في مقدمته للكتاب: "اشتري أحمد عطا الله نظارة غريبة جدا، عدساتها سوداء، تعطل البصر، لكنها تقوي البصيرة، تحول الشخص المجذوب الذي قال عنه فؤاد حداد: ياريتني أعمي أشربك باللمس، وهذا ماصنعه عطا الله وضع وجوه من يحبهم أمامه وأخذ يتحسسهم ويشربهم باللمس، فعثر بين الملامح على حكايات، وبين الندوب على حكمة ما، واكتشف عبر التجاعيد الطريقة التي يمشي بها الزمن فوق الجلد، كان أعمى بنظارات سوداء يتبع قلبه، وهذا ماجعله يشاهد في وجوه الحبايب مالم يسبق لأحد أن شاهده".

يذكر أن أحمد عطا الله كاتب صحفي من مواليد صعيد مصر، وهو باحث وروائي وشاعر صدر له الكثير من الأعمال، منها "مريم.. مع خالص حبي واعتقادي"، وكتاب "الناس دول"، ورواية "غرب مال.. من وحي ما رواه علي جرمون".

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]