أحمد زغلول الشيطي يوقع "صخرة هليوبوليس" في معرض الكتاب.. الإثنين

21-1-2020 | 17:18

صخرة هليوبوليس

 

أميرة دكروري

تنظم دار العين للنشر حفلا لتوقيع رواية " صخرة هليوبوليس " ل أحمد زغلول الشيطي ،  في تمام الثانية ظهر الإثنين القادم، ب معرض القاهرة الدولي للكتاب .

و" صخرة هليوبوليس "، هي رواية الشيطي الثانية بعد ورود سامة لصقر التي صدرت بداية التسعينيات، ويقسم الكاتب فصول روايته القصيرة -131 صفحة من القطع المتوسط- إلى ستة كتب، يضم كل كتاب منها عددًا من الفصول، تتتبع بعد أولها، رحلة داخل ذاكرة البطل، يحاول من خلالها تأمل ما جرى في حياته، منذ أن طلع على الدنيا يتيمًا، في بيئة مثل دمياط، التي تملك حظًا وفيرًا من الغرابة والثراء، كمدينة زراعية وساحلية وصناعية وتجارية في آن. وتبدأ الرواية من هليوبوليس، حيث يقف البطل- وهو صاحب المكان- بين دخلاء يشعرون، مثلما يشعر هو نفسه، بعدم انتمائه إليه، وتنتهي أيضًا بهليوبوليس والبطل لا يزال يشعر بعبثية وجوده بعدما أعيته أسئلته من دون إجابة، ومن دون أن يعرف كيف ستنتهي مغامرته العبثية الأخيرة.

ويعد الشيطي واحدا من أبرز الكتاب المصريين، منذ صدور روايته "ورود سامة لصقر" عام ١٩٩٠، والتي أرخت لحقبة جديدة في تاريخ الرواية، وقد حولت الرواية إلي فيلم سنيمائي بعنوان "ورد مسموم" في ٢٠١٩.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]