إلغاء درجات السؤال الرابع بمادة الجبر في امتحان الإعدادية بكفر الشيخ بعد شكاوى الطلاب

21-1-2020 | 16:34

إلغاء درجات السؤال الرابع بمادة الجبر في امتحان الإعدادية بكفر الشيخ

 

كفر الشيخ - علاء عبد الله

قررت الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم ب كفر الشيخ ، إلغاء السؤال الرابع من امتحان مادة الجبر التي أداها اليوم طلاب الصف الثالث الإعدادي، نظرا للشكاوى من الطلاب وتوزيع درجته على بقية الأسئلة ومراعاة الطلاب أثناء التصحيح.


كما قررت تصحيح عينة من أوراق إجابات الطلاب للتعرف على إجابة الطلاب للسؤال الخامس من مادة الجبر، لاتخاذ قرار بما يتناسب لصالح الطلاب.

وكانت وكيل الوزارة، قد استقبلت عددا من الطلاب وأولياء أمورهم بغرفة العمليات بالمديرية للاستماع لشكواهم، كما قررت وكيل الوزارة استبعاد مراقب بلجنة مدرسة أبوطبل الإعدادية ، التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، كما قررت استبعاد رئيس لجنة بكر الإعدادية، و4 مراقبين ومراقبات، لعدم انضباط اللجنة.

كما أصيب الطالب مصطفى سعد أحمد أبوعبد الله بلجنة 19 مدرسة الشهيد أحمد نصر الله حماد التابعة لإدارة فوه التعليمية، بغيبوبة سكر أثناء امتحان مادة الجبر وتم نقله للمستشفى.

وكان طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ ، قد اشتكوا من صعوبة امتحان مادة الجبر، وشهدت العديد من لجان مدارس اللغات الرسمية وعلي عبدالشكور للغات والإعدادية الحديثة وغيرها من لجان المدارس، بكاء شديد من الطلاب والطالبات الذين اشتكوا من صعوبة امتحان مادة الجبر؛ خاصة السؤال الأخير الذي لم يتدرب عليها الطلاب في المدارس، ولم ترد في نماذج الامتحانات منذ أكثر من 20 عاما بال محافظات المختلفة.

مادة إعلانية

[x]