الزناتي: أبناء "البحر الأحمر" يشاركون في فعاليات أسبوع الدمج الثقافي لأطفال المناطق الحدودية بنقابة الصحفيين

21-1-2020 | 16:41

حسين الزناتى وكيل نقابة الصحفيين

 

محمد على

قال حسين الزناتي، وكيل نقابة الصحفيين ، إن النقابة قد استقبلت اليوم الثلاثاء أطفال محافظة البحر الأحمر "الغردقة، رأس غارب، سفاجا، القصير"، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع الثقافي الثامن للدمج، التى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بدمج أطفال المناطق الحدودية ثقافيًا مع أطفال القاهرة.

وأوضحت لاميس الشرنوبي مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل، أن المبادرة تأتى بهدف تأصيل القيم الإيجابية مثل قبول الآخر والاحتواء والاعتزاز بالوطن والفخر بتاريخه والعمل على خلق جيل مثقف واع.

وأشارت إلى أن برنامج زيارة أطفال البحر الأحمر تضمنت الزيارات الميدانية للمتاحف والمواقع الأثرية وهى "الأهرامات، متحف الطفل للحضارة والإبداع، المتحف الإسلامى، قصر المانسترلى مقياس النيل، مجمع الأديان، والسيرك القومى"، وتخلل ذلك ورش فنية تعكس انطباع الأطفال عن الحضارة المصرية وتعكس مبادئ المحبة والمؤاخاة، وأخرى ثقافية تتناول رموز وطنية فى مجالات الصحافة والاقتصاد والأدب ومدينة الفرما عاصمة للثقافة المصرية.

وتناول البرنامج أيضًا زيارات لقصر الطفل بجاردن سيتي لتنفيذ ورش فنية وتعلم حرف بيئية وتصنيع الحلي، ووحدات إضاءة من الأسلاك وعمل كتاب، إلى جانب مشاهدة أفلام وثائقية، بالإضافة إلى ورشة مسرحية للتمثيل وفن الإخراج والإضاءة وتجربة جديدة للمسرح الأسود، بجانب تنفيذ ورشة كتابة أدبية لفن كتابة القصة تقدمها كاتبة الأطفال عفت بركات.

ويقام الحفل الختامي للأسبوع بمسرح القصر لتدشين نتاج الورش الفنية المنفذة خلال الأسبوع الثقافي وتسليم شهادات التقدير والجوائز للأطفال المشاركين والمشرفين.

جدير بالذكر أن هذا الأسبوع يمثل ختام المرحلة الثانية لمشروع الدمج الثقافى ويشمل ٨٠ طفلا في المرحلة العمرية من ١٢ :١٥ سنة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]