وزيرة التضامن فى مؤتمر"مراكب النجاة": نحارب الفقر لوقف الهجرة غير الشرعية

21-1-2020 | 13:53

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

 

البحيرة-ياسر زيدان

قالت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى، إن الوزارة دشنت أكثر من مشروع لمحاربة الفقر، مثل برنامج "فرصة"، وكذلك التعاون مع منظمات المجتمع المدنى، لتدريب الشباب لخلق فرص عمل للشباب لمنعهم من الهجرة غير الشرعية.


جاء ذلك خلال فعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، بمجمع دمنهور الثقافى، بحضور هشام آمنة، محافظ البحيرة ، والسفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة والدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوفير البدائل الآمنة لها.

وأشارت القباج إلى ان الوزارة بالتعاون مع وزارتى التنمية المحلية، والإسكان، تعمل على توفير فرصة عمل مناسبة وسكن لائق، ما سيجعل الحياة أكثر راحة للشباب، مؤكدة أن الدولة ليست ضد الهجرة الشرعية التي تكفل الأمان للمواطنين من خلال راتب مناسب وتأمين صحى، واجتماعى.

ودعت"القباج"، إلى تنسيق الجهود بين الوزارات لعدم تكرار الدورات التدريبية، وكذلك ضرورة عمل مسح ميدانى للبحث عن مغريات السفر، وتركيز العمل فى القرى المصدرة للمهاجرين، لتحديد أولويات المجتمع المحلى، وخلق فرص استثمارية فى هذه القرى.

مادة إعلانية

[x]