«الإنتاج الحربي»: تسيير أول أتوبيس كهربائي بخط التحرير والتجمع

21-1-2020 | 13:38

أتوبيس كهربائي - أرشيفية

 

إيمان فكري

قال محمد عيد بكر المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربي ، إن الوزارة تستهدف الوصول إلى الشباب بشكل أكبر من خلال العمل على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، موضحا أن الوزارة تمتلك مصانع كبيرة وكثيرة وتحتاج لتعريف الشباب بها.


وأضاف عيد، في برنامج «صباح الورد»، المذاع على فضائية «ten»، أن الوزارة لديها 17 مصنعا مهمتها الأساسية تلبية احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر، واستغلال الفائض من الطاقة الإنتاجية في المشروعات المدنية.

وأكد أنه سيتم تطوير صناعة السيارات حتى يتم شحن السيارات في البيت، منوها بأنه جرى توفير الأتوبيس الكهربي في أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الصغيرة والتي ستستخدم في المنتجعات والقرى الصغيرة.

وأشار إلى أن الوزارة تهدف إلى الوصول بنسبة تصنيع محلى 45% بحلول 2021، وذلك فور تشغيل خط إنتاج المركبات الكهربائية، لافتا إلى أنها في البداية ستكون مصنعة بالكامل في الصين.

وتابع: أنه في المرحلة الحالية جار التفاوض مع الشركات الصينية لتوفير سيارات سيدان يتم شحنها بالكهرباء، وتوفير محطات شحن كهربائية، مؤكدًا أن التصنيع هدف رئيسي وليس التجميع والاستيراد فقط، مفيدا بأنه جار الآن تجربة أحد الأتوبيسات الكهربائية التي أعلن عنها بتسييرها على خط التحرير التجمع.

وأوضح عيد، أن الأتوبيس يشحن مرتين أحدهما في التحرير والأخرى في التجمع ويسير مسافة 400 كيلو.

مادة إعلانية

[x]