بطل الملاكمة يسرى رزق: هدفى الميدالية الذهبية فى طوكيو | صور

21-1-2020 | 10:31

يسرى رزق لحظة الفوز

 

حوار: محمد صبري

يسرى رزق هو لاعب منتخب مصر للملاكمة ميزان فوق 90 ، 26 سنة.. ابن الإسكندرية، الذي تخرج فى كلية التربية الرياضية.. وشجعه والده على ممارسة رياضة الملاكمة.. وكان دائما يحفزه.. وكان ذلك دافعا له ليقترب من الحلم ويصبح على بعد خطوات من التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020.. ويتمنى حصد الذهب..


شارك يسري مؤخرا في بطولة أفريقيا ويقول: كانت بطولة صعبة جدا، وكنت ألعب ضد بطل الجزائر، وهو بطل ولاعب كبير وبطل أوليمبياد 2012، وكان أول مواجهة لي في البطولة، والحمد لله استطعت أن أهزمه 4-1، ثم واجهت بطل نيجيريا وهو بطل قوي جدا، ولكني هزمته، واستطعت الفوز في النهائي على بطل الكونغو.

صور يسرى رزق على غلاف المجلات


أما عن مشوار التأهل إلى الأوليمبياد فيقول: لدينا محطتان للوصول إلى طوكيو، من خلال بطولة أفريقيا في فبراير بالسنغال، وفي ميزاني يتأهل الأول والثاني، ثم بعد ذلك بطولة العالم في شهر مايو، وإن شاء الله ربنا يكرمنا.

ويرى يسري أن المعسكرات والاهتمام باللعبة سوف تؤدي إلى انتشارها في مصر، وتجذب الجمهور لها، بجانب دعم الوزارة، لأن الاتحاد يدعم اللعبة تبعا للوزارة من الناحية المادية، وإذا زاد دعم الوزارة للعبة سوف يزيد دعم الاتحاد، وبالطبع سوف نتواجد معسكرات أكثر، وسوف يزيد مستوى التدريب.

أما عن الأزمات التي واجهته خلال الإعداد للمباريات فيقول: قد تكون هناك بعض الإصابات البسيطة، والتي تعوق التمرين، ولكن الحمد لله الاتحاد يوفر لنا الدعم.

ماذا عن الأزمات التى واجهتك خلال الإعداد للماتشات؟

ممكن تكون هناك بعض الإصابات البسيطة التى تعوق التمرين نوعا ما ولكن الحمد لله الاتحاد موفر لنا الدعم، ونحتاج لإمكانيات مرتفعة، فقبل البطولة الأفريقية كان معسكرنا في كوبا، وهي أحسن بلد في العالم تلعب ملاكمة، وبعد المعسكر لعبت بطولة دولية في روسيا، وأحرزت الميدالية الذهبية، وبعدها بطولة أفريقيا التي حصلت عليها، وربنا أكرمني بأكبر تكريم، وهو تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لي، وحصلت على وسام من الدرجة الأولى، بجانب تكريم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكل ذلك يؤثر على نفسية اللاعب، ويشعر بأن تعبه أثمر عن شيء، وأنه نجح في تقديم شيء مشرف لبلده.

يسرى رزق


آخر بطولة لعبها يسري هي بطولة العالم بروسيا، والتي خسر فيها من بطل آذربيجان بنتيجة 3-2 في دور الـ 16، وجاء تأهله لهذا الدور بعد فوزه على بطل البرازيل في دور الـ 32، كما نجح في الحصول على ذهبية دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب، والتي تعتبر إعدادا جيدا قبل خوض منافسات التأهل إلى أوليمبياد طوكيو، ويقول يسري: الآن لا أنظر إلا للأمام، فهدفي الوصول إلى طوكيو ورفع علم مصر، وعيني على الميدالية الذهبية، من أجل الوصول إلى أعلى مستوى رياضي يتحدث عنه العالم، وعن أبطال مصر في الملاكمة، وإحداث الفارق مع باقي الدول.
(نقلا عن: مجلة "الشباب")

مادة إعلانية

[x]