فادية كيوان: قضايا المرأة شأن مجتمعي يعني جميع السياسيين من الرجال والنساء| صور

20-1-2020 | 19:02

الدكتورة فادية كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية

 

هايدي أيمن

قالت الدكتورة فادية كيوان، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن منظمة المرأة العربية تقوم على أن هناك جوامع مشتركة فيما بين النساء في البرلمان والحكومة والحياة السياسة، لافتة إلى أن قضايا المرأة شأن مجتمعي يعني جميع السياسيين من الرجال والنساء.


وأضافت أنه بالرغم من أن النساء دخلن السياسة منذ عقود لكننا اليوم في حيرة أمام أمرين: هل يجب أن تحمل كل امرأة أجندة نسوية ليكون وجودها مشروعا في البرلمان أو في الحكومة؟ وماذا عن تنوع الأجندات النسوية نفسها بين النساء؟ فهل من جوامع مشتركة بين النساء؟ كذلك يتردد السؤال حول مدى اهتمام الرجال من السياسيين بقضايا المرأة وهل هذه القضايا شأن نسائي أم شأن يخص المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها، اليوم الإثنين، ورشة عمل "تعزيز قدرات البرلمانات العربية لتحقيق المساواة بين الجنسين" التي تعقدها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع كل من المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وحكومة اليابان.

والورشة هي الأولى التي تعقدها المنظمة في إطار برنامجها (نحو برلمانات عربية تحقق المساواة بين الجنسين)، والتي تنعقد الورشة في القاهرة على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة 20-22 يناير 2020.

مادة إعلانية

[x]