طلب إحاطة حول إجراءات وزارة الزراعة لتشجيع مشروعات الثروة الحيوانية

20-1-2020 | 13:52

الدكتور البدري ضيف

 

غادة أبوطالب

تقدم الدكتور البدري ضيف، عضو لجنة الزراعة والرى ب مجلس النواب ، ب طلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، موجه إلى وزير الزراعة، السيد القصير، بشأن خطوات وزارة الزراعة نحو تشجيع صغار المزارعين لإنشاء مشروعات الثروة الحيوانية وخاصة مشروع البتلو، في ضوء البروتوكول بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة التموين والتجارة الداخلية، و البنك الزراعي المصري، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لتدبير رؤوس ماشية لتوزيعها على صغار المزارعين للتسمين فى إطار المشروع القومي لإحياء البتلو.


وطالب ضيف، بحضور وزير الزراعة ونائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية المهندس مصطفى الصياد، لتوضيح خطوات تنفيذ ذلك المشروع على أرض الواقع، مشددا على ضرورة وجود تسهيلات للمزارعين وإجراءات ميسرة لتشجيع المزارعين والمربين على الاستفادة من ذلك المشروع وتربية المواشي بما يساعد على زيادة الإنتاج وتحقيق هامش ربح للمزارعين.

وأوضح عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن الاهتمام ب الثروة الحيوانية ، أمر مهم، لما له من تأثير على الاقتصاد القومي للبلاد، وتوفير فرص العمل.

وشدد الدكتور البدري ضيف، على ضرورة العمل على فرض رقابة على الأعلاف والأدوية البيطرية، للحد من انتشار الأدوية المغشوشة التي تؤدي إلى نتائج سلبية، تؤثر على الإنتاج الحيواني.

وكان مجلس إدارة المشروع القومي لإحياء البتلو، برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وقع على تفعيل بروتوكول التعاون والتفاهم بين كل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، و البنك الزراعي المصري، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لتدبير رؤوس ماشية، لتوزيعها على صغار المزارعين للتسمين فى إطار المشروع القومي لإحياء البتلو.

مادة إعلانية

[x]