التنمية المحلية: تلقينا 100 ألف شكوى من المواطنين بسبب القمامة

20-1-2020 | 13:56

الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي بوزارة التنمية المحلية

 

إيمان فكري

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية ، إن مبادرة "صوتك مسموع" مبادرة أطلقتها وزارة التنمية المحلية بتوجيهات رئيس الوزراء بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عام وثلاثة أشهر، موضحًا أن المبادرة تقوم على محورين يتمثلوا في التجاوب مع المواطن والاستماع لشكوى المواطن والتواصل معه بشأن حلها على مستوى جميع محافظات الجمهورية.


وأوضح "قاسم"، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر "الأولى"، أن مبادرة "صوتك مسموع" تستهدف تلقي الشكاوي في مجالات القمامة والتي ورد به 100 ألف رسالة، بينهما 26 ألفا و500 رسالة عبارة عن شكوى، وتم حل ما يقرب من 96.4% منها.

وتابع أن المحور الثاني من الشكاوى يتعلق بالإشغالات في الطرق والشوارع، موضحًا أنه تم استقبال نحو 7 آلاف و266 شكوى في هذا الصدد، بالإضافة إلى 2770 شكوى في مخالفات البناء، و2662 شكوى في التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، و1147 شكوى في مكافحة الفساد.

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، إلى أن هذا يؤكد أن هناك تواصلاً مستمرًا مع المواطن لحل هذه المشكلات من خلال عدة آليات رئيسية تتمثل في رقم واتس "صوتك مسموع " لتلقي الشكاوى بالمشكلات مصورة، ثم الخط الساخن، وصفحة الفيس بوك "صوتك مسموع".

وتابع أن المبادرة نجحت خلال عام في تلقي أكثر من 77 ألفًا و800 رسالة منها أكثر من 20 ألف شكوى مستوفاة تم حل 96 % منها وجار العمل على حل باقي الشكاوى مشيرًا إلى أن المبادرة تعمل على 5 أنواع رئيسية من شكاوى المواطنين هي مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوي المخلفات بأنواعها والإشغالات والفساد.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]