تعرف على حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة

20-1-2020 | 13:39

حالة الطقس

 

إيمان فكري

قال الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس و درجات الحرارة لا تزال تشهد عدم استقرار في مختلف محافظات مصر، حيث إن هناك تقلبات مناخية كثيفة، لافتًا إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات.

ونصح "عطا"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية مصر "الأولى"، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال موسم الشتاء الحالي، خاصة أثناء الليل والصباح الباكر، محذرًا من الشبورة المائية، خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

وأشار المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية ، إلى أن الطقس شتوي على أغلب المناطق الشمالية للبلاد والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، موضحًا أن هناك تكاثرا للسحب المتوسطة والكثيفة على المناطق الشمالية للبلاد والوجه البحري.

وأكد أن هناك فرصا لسقوط الأمطار ما زالت موجودة بسبب الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة وتقلبات حالة الطقس، خاصة على السواحل الشمالية، والأمطار ما بين المتوسطة والغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة والطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتنشط الرياح على السواحل الشمالية وعلى البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتابع أن هناك نشاطا للرياح على المناطق الشمالية من البلاد، لافتًا إلى أن الطقس أكثر من رائع على جنوب البلاد والأقصر وأسوان، مؤكدًا أن الطقس ملائم للاستمتاع بالمناطق الأثرية بالبلاد فى هذا الوقت من العام.

مادة إعلانية

[x]