السفير حسام زكي: البيان الختامي لمؤتمر برلين متوازن ويعكس التوافق الدولي على حل الأزمة في ليبيا

20-1-2020 | 13:36

السفير حسام زكي

 

إيمان فكري

قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد ل جامعة الدول العربية ، إن البيان الختامي لمؤتمر قمة برلين كان جيدا ومتوازنا، كما أنه مطلوب خلال هذه الفترة لوضع حل لأزمة ليبيا، مؤكدا أن البيان الختامي للمؤتمر يعبر عن مدى التوافق ما بين القوى الدولية والإقليمية لحل الأزمة في ليبيا.


وأضاف "زكي"خلال لقائه على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن المؤتمر عرض وثيقة التعامل مع الأزمات المتواجدة في ليبيا، بالإضافة إلى توضيح أهم المسائل الضرورية التي يجب أن يتم معالجتها في ليبيا، مشيرا إلى أنه بمجرد اعتماد مجلس الأمن لهذه الوثيقة ستكون مستندا هاما يفيد الجميع ويساعد في حل الأزمة الليبية .

وأكد أن هناك شعورا متبادلا ما بين الحاضرين يرفض استمرار الأزمة الليبية ويريد وضع حل لها في وقت قصير، موضحا أن هناك أولويات واضحة لدى الجامعة العربية، أهمها وحدة الحل السلمي الليبي وأيضا وقف الأعمال العسكرية، كما تؤكد الجامعة ضرورة وحدة الأراضي الليبية وأهمية الوصول إلى حل سياسي.

وأشار الأمين العام المساعد ل جامعة الدول العربية ، إلى أن هدف جامعة الدول العربية، هو بعث رسالة إلى العالم بأنها متواجدة في الجانب السياسي، بالإضافة إلى حرصها على ما يحدث في ليبيا خلال الفترة الماضية، مفيدا أن هناك اختلاف رؤى في قضية ليبيا ولكن الجميع متفق على أحقية ليبيا بالأمن والسلم وأنها تكون دولة عربية مستقلة.

مادة إعلانية

[x]