نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية: إلغاء غرامات تأخير سداد الأقساط بالمدن الجديدة

20-1-2020 | 13:50

المدن الجديدة

 

إيمان فكري

قال المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية التجارية، إن وزارة الإسكان تبدأ اليوم تطبيق التيسيرات والإعفاءات من غرامات تأخير الأقساط، لافتًا إلى أن القرار يشمل كل المدن الجديدة، موضحًا أن كل الأشخاص الذين عليهم متأخرات وسيقومون بسدادها بالكامل، سيتم إعفاؤهم من غرامات التأخير.


وأضاف "هلال"، خلال مدخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "ten"، أن من يدفع 75% من الغرامات التي عليه، سيتم إعفاؤه من 70% من المتأخرات التي عليه، بينما من يسدد 50% من المتأخرات سيتم إعفاؤه من 40% من الغرامة، بينما من يدفع 25% من المتأخرات سيتم إعفاؤه من 20% من غرامات التأخير.

وأوضح أن هذا القرار سيسري على المحلات التجارية والشقق السكنية وقطع الأراضي السكنية الصغيرة والفيلات والحدات الشاطئية، مضيفًا أن الدفع سيكون دفعة واحدة لكي يستمتع المسدد بالإعفاء، لافتا إلى أن الغرامة ستظل ولن تسقط على الأشخاص نهائيًا إذا لم تسدد خلال 3 أشهر.

وتابع نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن التيسيرات في السداد متاحة لمدة 3 أشهر فقط، مشيرا إلى أن تطبيق التيسيرات للتسهيل على المواطنين المتعذرين في السداد، موضحًا أن وزارة الإسكان تهدف التيسير على المواطنين الساكنين و شاغلي الوحدة.

مادة إعلانية

[x]