حياة أقدم كومبارس في فيلم تسجيلي يعرض بالإسكندرية.. غدًا

19-1-2020 | 19:00

الفيلم التسجيلي عندي صورة

 

محمد يوسف الشريف

يُعرض مساء غدًا الاثنين الفيلم التسجيلي "عندي صورة"، وهو الفیلم رقم ١٠٠١ في حیاة أقدم كومبارس في العالم للمخرج محمد زيدان، في وكالة بهنا بالإسكندرية، ضمن برنامج صور العمل - الفصل الأول "التراحيل".

وشهد الفيلم 6 عروض في سينما زاوية في شهريّ أكتوبر ونوفمبر الماضيين، كانت جميعها كاملة العدد وأشاد كل من الجمهور والنقاد بمستوى الفيلم.

والفيلم فاز بأربعة جوائز دولية، هي جائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي عربي حيث حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي عام 2017، كما نال جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان طرابلس بلبنان، جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة في المهرجان القومي للسينما، والجائزة الأولى لأفضل فيلم وثائقي ضمن فعاليات برنامج عروض منصة الشارقة للأفلام الذينظمته مؤسسة الشارقة للأفلام.

تدور أحداث الفيلم حول زیدان المخرج الشاب الذي يصنع فیلما وثائقیا بمساعدة كمال الحمصاني أحد أقدم مساعدي الإخراج في مصر، عن مطاوع عویس أقدم كومبارس في تاریخ السینما المصریة والذي عمل في أكثر من ١٠٠٠ فیلم منذ أربعینیات القرن الماضي حتى الآن.

الفيلم من تأليف وإخراج محمد زيدان ويشاركه البطولة كمال الحمصاني ومطاوع عويس، تصوير محمد الحديدي وموسيقى تصويرية مايكل فوزي.

الأكثر قراءة

[x]