بمشاركة ٣٠ نائبا من ١١ دولة.. "المرأة العربية" تطلق ورشة: "تعزيز أداء البرلمانات العربية"

19-1-2020 | 20:51

منظمة المرأة العربية

 

هايدي أيمن

تطلق منظمة المرأة العربية الجلسة الافتتاحية لورشة عمل: "تعزيز أداء البرلمانات العربية في مجال النوع الاجتماعي"، غدا الإثنين، التي تأتي في إطار برنامج "نحو برلمانات عربية تحقق المساواة بين الجنسين" الذي تتبناه المنظمة، وهو برنامج بعيد المدى ويتكون من سلسة من الدورات التدريبية وورش العمل السنوية، وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان بالقاهرة.

يفتتح ورشة العمل معالي الوزيرة كوثر كريكو، وزيرة التضامن الاجتماعي الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة للمنظمة، والسيد نوكى ماساكى، سفير اليابان بجمهورية مصر العربية، والسيدة يانيكا كوكلر، نائب المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية.

يُشارك في ورشة العمل ٣٠ نائبًا ونائبة من برلمانات من ١١ دولة عربية هي الأردن، وتونس، والجزائر، ومصر، والمغرب، ولبنان، وعمان، والعراق، وفلسطين، واليمن، والسودان بالإضافة إلى الاتحاد البرلماني العربي وعدد من الخبراء المتخصصين.

ويهدف البرنامج إلى دعم وتعزيز قدرات البرلمانيين من الجنسين لإحداث المساواة، مناهضة العنف ضد المرأة في التشريعات والممارسة، بالإضافة إلى إدماج قضايا النوع الاجتماعي في العمليات التشريعية.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى تمكين البرلمانات العربية من القيام بدور فاعل للدفع بأجندة المساواة بين الجنسين على المستويات التشريعية والرقابية والتمثيلية، وتبادل الخبرات والتشبيك حول قضايا المساواة بين الجنسين، وتبادل الدروس المستفادة حول كيفية تكييف هياكل وأساليب العمل البرلماني لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ولجمع بين البرلمانات والبرلمانيين من الدول العربية الأعضاء، ومنحهم فرصة لتبادل وجهات النظر ومقارنة الخبرات.

 

مادة إعلانية

[x]