"سياحة النواب" تعقد اجتماعا مع مستثمري مرسى علم لمناقشة سبل التنمية السياحية | صور

19-1-2020 | 16:40

"سياحة النواب" تعقد اجتماعا مع مستثمري مرسى علم

 

البحر الأحمر - على الطيرى

عقدت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، اجتماعا اليوم الأحد، مع رجال الأعمال ومستثمري مدينة مرسى علم ، لمناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه التنمية السياحية بالمنطقة وتقديم الحلول المناسبة لها، وذلك بحضور الدكتورة يسرا عطية، نائبة محافظ البحر الأحمر .


وأكدت الدكتورة يسرا عطية، نائبة محافظ البحر الأحمر ، أن المحافظة تسهم بنسبة كبيرة في تنمية السياحة ليس فقط في مدينة مرسى علم بل في جميع مدن المحافظة، وذلك بتقديم كافة الخدمات والاحتياجات المطلوبة للتنمية السياحية، وأوضحت أن المحافظة ساهمت في بناء مطار برنيس الدولي، وميناء ابو رماد، وغيرها من المشروعات القومية، وأن محافظ البحر الأحمر ، يقدم كل الدعم لتنمية السياحة بالمحافظة وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين.

تضمن الاجتماع استعراض لعدد من المشروعات السياحية الضخمة القائمة بالمدينة، حيث تم عرض نبذة عامة عن مطار مرسى علم الدولي وأهميته ومدي استيعابه لأكبر عدد من المسافرين، كما تناول العرض شرح لأهم وأحدث الأجهزة التي تم إضافتها للمطار من أجهزة X-Ray ، وأجهزة ETD، لفحص المسافرين والكشف عن المتفجرات بدءًا من رأس المسافر حتى قدمه، بالإضافة إلى توسعة الدائرة الجمركية إلى 16054 مترًا، للمساهمة في توفير الأماكن الإدارية.

كما تضمن العرض خطة إنشاء مشروع خط سكة حديد، يبدأ من محافظة قنا مروراً بسفاجا والغردقة وصولاً إلى مدينة مرسى علم ب البحر الأحمر ؛ بالإضافة لعرض أهم المنتجعات السياحية ب مرسى علم .

حضر الاجتماع العميد إيهاب فرغلي، رئيس مدينة مرسى علم ، واللواء طيار هاني عقاب، رئيس مجلس إدارة شركة ايماك لإدارة وتشغيل المطارات، واللواء طارق تبان، مدير مطار مرسى علم الدولي، وطارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري مرسى علم ؛ بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال والاستثمار السياحي ب مرسى علم .


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]