ارتفاع عدد ضحايا الجيش اليمني نتيجة القصف الحوثي إلى 125 ما بين قتيل وجريح

19-1-2020 | 13:05

ارتفاع عدد ضحايا الجيش اليمني في محافظة مأرب

 

وكالات الأنباء

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي الذي استهدف معسكرا تدريبيا لقوات الجيش الوطني اليمني، في محافظة مأرب إلى 75 قتيلا وأكثر من 50 جريحا، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.


كانت قوات جماعة الحوثي ين، قد قصفت معسكر النصر التابع للجيش اليمني في مدينة مأرب ، شرقي البلاد، مساء أمس السبت، نتج عنه استشهاد عدد من الجنود داخل مسجد المعسكر كانوا يؤدون الصلاة، وذكرت تقارير إن هؤلاء الجنود كانوا مكلفين بحماية القصر الرئاسي بالعاصمة المؤقتة عدن، وأن معظمهم ينتمون إلى محافظات جنوبية.

فيما أذاعت قناة ال عرب ية الإخبارية، مطالبة قيادة الجيش اليمني، باتخاذ أقصى درجات الحذر بعد هجوم مأرب الإرهابي الذي راح ضحيته العشرات، بعد أن استهدفت ميليشيات الحوثي مسجدا داخل مركز للجيش في مأرب ، حيث أعلن الإعلام العسكري أن قوات الدفاع الجوى بالجيش أسقطت طائرة مُسيرة، بينما انفجرت أخرى في الموقع.

وقالت القوات المسلحة اليمينية، إن "هجوم مأرب الإرهابي لن يزيدنا إلا ثباتا وإصرارا، مؤكدة أن الجيش يخوض معركة عسكرية مفتوحة مع ميليشيات الحوثي ين المدعومة من إيران، حيث دعت أبناء الشعب اليمنى جميع أنحاء البلاد إلى الالتفات حول الشرعية والجيش للتصدي لهؤلاء المسلحين".

مادة إعلانية

[x]