"الوزراء": الحكومة استعانت بخبرات يابانية وصينية في تطبيق فكرة الفصول المتنقلة بالوجه البحري| فيديو

18-1-2020 | 22:20

المستشار نادر سعد

 

راندا رضا

قال المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء عقد اليوم، اجتماعاً لاستعراض الخطة الاستثمارية المقترحة لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 2020/2021.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الموازنة الاستثمارية الخاصة بأي وزارة ليست بمثابة الموازنة العامة لها، كاشفا أن الموازنة الاستثمارية تخصص للإنفاق على مشروعات البنية التحتية مثل بناء المدارس والمستشفيات ورصف الطرق وتحسين جودتها.

وأوضح نادر سعد أن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الاجتماع الذي عقد اليوم طالب بزيادة الموازنة الاستثمارية بنسبة 33.3%، عن العام المالي الجاري في مجالات البنية التحتية تكون مخصصة لإنشاء الفصول الجديدة ومعالجة كثافة الفصول.

وأشار سعد إلى أن رئيس مجلس الوزراء ركز خلال الاجتماع الذي عقد اليوم على مسألة تقليل كثافة الفصول خاصة وأن تطوير التعليم يتم بشكل تاريخي عن طريق تطوير المناهج ويجب أن يلحقه حل لمشكلة كثافة الفصول، ولذلك قرر مدبولي زيادة موازنة التربية والتعليم لتنمية البنية التحتية للمدارس والإدارات التعليمية.

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه سيتم تطبيق فكرة مشروع الفصول المتنقلة في عدد من المحافظات، خاصة مع وجود مشكلة في عدم توافر أراضٍ بالوجه البحري لإنشاء المدارس عليها، ولذلك تم الاستعانة بخبرات الصين واليابان لحل تلك الأزمة.

وأضاف أنه سيتم الاستعانة بعدد من مراكز الشباب أو أي منشأة تمتلك فناء بمساحة كبيرة عن طريق إنشاء فصول متنقلة يتم صناعتها من مواد تصلح للتنقل.
 


المتحدث باسم مجلس الوزراء يكشف اسباب زيادة ميزانية التعليم إلي ٣٣.٣% في الموازنة الجديدة للدولة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]