معيط: مشروع قانون المالية الجديد أمام مجلس الوزراء غدا

18-1-2020 | 15:20

جولة معيط لتفقد منظومة التحول الرقمي ببورسعيد

 

بورسعيد خضر خضير

أعلن وزير المالية، الدكتور محمد معيط ، أنه تم الانتهاء من مشروع قانون المالية العامة الجديد، والذي يمثل الدمج بين قانون المحاسبة الحكومية وقانون الموازنة العامة، لافتاً إلى سيتم إرساله غدا، إلى مجلس الوزراء ومن بعده مجلس النواب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة بورسعيد ، اليوم السبت، لتفقد عدد من المشروعات الجارية، مؤكداً إلى أن التحول الرقمي يسير بسرعة لا يتخيلها عقل في العالم من حولها، ونحاول أن نعوض سنوات طويلة فاتتنا، لذلك أمامنا مشوار طويل وعمل كثير، والسنوات في حياة الشعوب هي أيام قليلة، لذلك نحتاج لاستمرار العمل المكثف خلال الفترة الحالية، وإذا كنا جادين في التغيير علينا بذل مزيد من الجهد، مؤكدًا أن التأمين الصحي حلم انطلق من بورسعيد ، وعلينا الإمساك بهذا الحلم واستكماله وعلاج السلبيات، وهو أمل لكل محافظات مصر.

وأشار "معيط" إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يؤكد ويشدد دائما على صحة المواطن، موضحاً أن التكلفة الاستثمارية لمشروع التأمين الصحي الشامل في بداية التطبيق 8 مليارات جنيه، وتكلفة التشغيل من أجور ومستلزمات وغيرها 2 مليار جنيه، وذلك في بورسعيد فقط.

وأكد وزير المالية، أن قانون التحول الرقمي يتم تطبيقه الفعلي على أرض الواقع بقوة، وكافة أجهزة الدولة تعمل من أجل تحويل مصر إلى مجتمع رقمي، فالعام الماضي كان يتم تقديم القرارات الضريبية ورقيا، الآن يتم تقديمها إلكترونيا وتم علاج السلبيات والمشكلات التي ظهرت.

ووجه وزير المالية القائمين على الإدارة المالية بديوان عام المحافظة، بتوفير كل الأجهزة الإلكترونية اللازمة، وتدريب العاملين على أعلى مستوى، مع وضع نظام لدورة العمل داخل الإدارة، بالإضافة إلى وضع خطة للتدريب ودورة العمل والاحتياجات بالتنسيق مع محافظ بورسعيد .

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أطلق في شهر سبتمبر من العام الماضي، بوابة التحول الرقمي لمحافظة بورسعيد .

تضم بورسعيد .aspx'> منظومة التحول الرقمي ب بورسعيد 230 كابينة "MSAN"، و648 مبنى وهيئة حكومية داخل المحافظة في قطاعات (الصحة – التموين - التوثيق- المرور – النيابات العامة – أقسام ونقاط الشرطة – المحاكم – الشهر العقاري – الطب الشرعي – المراكز اللوجيستية- مراكز خدمة المستثمرين – النيابات الإدارية – المراكز التكنولوجية).

كما تضم 11 مقرًا للتموين، ومقرين للنيابة العامة، ومقرين لإدارة المرور، و3 مكاتب للتوثيق، ومركز لوجستي للخدمات الجمركية، ومركز لخدمات المستثمرين، و7 مراكز تكنولوجيا بأحياء بورسعيد لتقديم 177 خدمة مميكنة، وتقدم المنظومة خدمات الإنترنت وتطبيقات المحمول "G2C"، والتي تقوم الجهات الحكومية من خلالها بمخاطبة المواطن بشكل مباشر، وهو ما يعتبر إرساءً لمبدأ الحوكمة والشفافية.


جولة معيط لتفقد بورسعيد .aspx'> منظومة التحول الرقمي ب بورسعيد


جولة معيط لتفقد بورسعيد .aspx'> منظومة التحول الرقمي ب بورسعيد

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]