"معيط" يوجه بتوفير أجهزة إلكترونية وبرامج تدريب للعاملين خلال تفقده منظومة التحول الرقمي ببورسعيد |صور

18-1-2020 | 14:19

جولة معيط علي منظومة التحول الرقمي في بورسعيد

 

بورسعيد- خضر خضير

وجه وزير المالية الدكتور محمد معيط، القائمين على الإدارة المالية بديوان عام المحافظة، بتوفير كل الأجهزة الإلكترونية اللازمة، وتدريب العاملين على أعلى مستوى، مع وضع نظام لدورة العمل داخل الإدارة، بالإضافة إلى وضع خطة للتدريب ودورة العمل والاحتياجات بالتنسيق مع محافظ بورسعيد.


جاء ذلك خلال الجولة التفقدية ل وزير المالية ، وعادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، لمنظومة التحول الرقمي بالإدارة المالية بديوان عام المحافظة.

وخلال الجولة اطلع الوزير على نظم الدفع الإلكترونية، والمعاملات الحسابية والمالية المميكنة، وناقش العاملين بالإدارة المالية حول سير العمل بالإدارة والاستمارات الإلكترونية،

وكان وزير المالية قد عقد اجتماعا مغلقا مع محافظ بورسعيد فور وصوله للمحافظة، لمناقشة الأوضاع المالية لعدد من المشروعات والملفات ومن بينها: منظومتي التأمين الصحي الشامل و التحول الرقمي ، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أطلق في شهر سبتمبر من العام الماضي، بوابة التحول الرقمى ل محافظة بورسعيد .

وتضم منظومة التحول الرقمي ببورسعيد 230 كابينة "MSAN"، و648 مبنى وهيئة حكومية داخل المحافظة في قطاعات (الصحة – التموين - التوثيق- المرور – النيابات العامة – أقسام ونقاط الشرطة – المحاكم – الشهر العقاري – الطب الشرعي – المراكز اللوجيستية- مراكز خدمة المستثمرين – النيابات الإدارية – المراكز التكنولوجية).

كما تضم 11 مقرًا للتموين، ومقرين للنيابة العامة، ومقرين لإدارة المرور، و3 مكاتب للتوثيق، ومركز لوجستي للخدمات الجمركية، ومركز لخدمات المستثمرين، و7 مراكز تكنولوجيا بأحياء بورسعيد لتقديم 177 خدمة مميكنة.

وتقدم المنظومة خدمات الإنترنت وتطبيقات المحمول "G2C"، والتي تقوم الجهات الحكومية من خلالها بمخاطبة المواطن بشكل مباشر، وهو ما يعتبر إرساءً لمبدأ الحوكمة والشفافية.


جولة معيط علي منظومة التحول الرقمي في بورسعيد


جولة معيط علي منظومة التحول الرقمي في بورسعيد

مادة إعلانية

[x]