جامعة حلوان تطرح رؤية جديدة للخطة الإستراتيجية 2020 - 2025

18-1-2020 | 12:49

الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

 

محمود سعد

طرحت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم ، رئيس الجامعة، مقترح جديد لتحديث رؤية الجامعة، وذلك في إطار التوجه العام للخطة الإستراتيجية الجديدة للجامعة (2020 - 2025)، حيث تسعى جامعة حلوان أن تكون جامعة رائدة في إنتاج واستثمار المعرفة ذات تصنيف عالمي متقدم يواكب مقومات جامعات الجيل الرابع.


وتتطلع جامعة حلوان في رسالتها إلى تحقيق الريادة والابتكار في إنتاج واستثمار المعرفة من خلال توفير منظومة ذكية عالية الجودة للتعليم والتعلم وتقديم بحث علمي تطبيقي متميز بما يحقق تنمية فاعلة بالمجتمع.

وأوضح د. ماجد نجم ، رئيس الجامعة، أن الجامعة تتبنى في خطتها الإستراتيجية الجديدة (2020 - 2025) فلسفة مفاداها أن التحول الرقمى بالجامعة يمثل المحرك الرئيس والداعم لكافة مجالات عمل الخطة، كما يعد مجال البنية التحتية والأداء المؤسسي من المقومات الرئيسية لتحقيق غايات وأهداف مجالات الخطة المختلفة، حيث تسعى  جامعة حلوان أن تكون جامعة رائدة في مجال التحول الرقمى.

تم اقتراح مجالات رئيسة تمثل إطار عمل الجامعة في خطتها المستقبلية، حيث تم اقتراح غاية إستراتيجية لكل مجال متضمنة "مجال التحول الرقمى وتتمثل الغاية الإستراتيجية لهذا المجال في تطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يحقق التحول الرقمى للجامعة، من خلال العمل على إعداد بنية تكنولوجية ومعلوماتية متكاملة، وموقع إلكتروني محدث، وتقديم نظم وخدمات أكاديمية وادارية ذكية وبناء قاعدة بيانات مركزية متكاملة للجامعة تعمل بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وعمل كروت ذكية للطلاب واعضاء هيئة التدريس والإداريين.

فيما أشار الدكتور مختار بكر مستشار رئيس الجامعة للاتفاقيات والمشروعات الدولية والتدريب ورئيس لجنة التحول الرقمى بالجامعة، إلى أن الأهداف الإستراتيجية للجامعة خلال الفترة من 2020 - 2025، وتتمثل في العمل على تقديم خدمات بشكل أسهل لعدد أكبر من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتحقيق الشفافية والعدالة والمساواة بين الممتحنيين، وتقديم بيئة تعليمية منافسة في المنطقة العربية والإفريقية لجذب طلاب أجانب، وزيادة كفاءة الموظف لمواكبة التناقص في أعداد الموظفين وتوفير الخدمات المعرفية ونشر الوعى للمجتمع المحلي.

كما تستهدف الخطة الإستراتيجية إلى ربط الجامعة بخريجيها وبالكوادر المهاجرة لرفع مستوى الجامعة في النشر والبحث العلمي والبحوث الخاصة بالصناعة، وتوفير بيئة لاحتضان الشركات التكنولوجية الناشئة، وتحسين كفاءة الخدمات الطبية وأتمته نتائج العلاج والتحاليل الطبية للمرضى وإتاحتها لكافة الأطباء المتعاملين مع المريض بالمستشفى الجامعي.

وتهدف الجامعة إلى تحويل جامعة حلوان لجامعة رقمية خلال ثلاث سنوات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]