"آثار وسط الدلتا" تحسم أثرية سراديب قرية نشيل بالغربية | صور

18-1-2020 | 12:58

انهيار أرضي

 

الغربية– محمد مبروك

تعاين لجنة من منطقة آثار وسط الدلتا، اليوم السبت، سراديب أسفل هبوط أرضي مفاجئ، شهدته قرية نشيل، التابعة لمركز قطور، للتأكد من أثريتها من عدمه.

وكانت منطقة آثار وسط الدلتا، تلقت إخطارًا من مجلس مدينة قطور، يتضمن طلب لجنة لمعاينة سراديب تم اكتشافها أسفل انهيار أرضي مفاجي في قرية نشيل، التابعة لمركز قطور، ووجود حفرة بعمق 3 أمتار.

وتم تشكيل لجنة للمعاينة أمس، وذلك بشكل مبدئي وتبين للجنة وجود سراديب، وقررت اللجنة فرض حراسة على المكان لحين إرسال لجنة مختصة اليوم، السبت، لحسم الجدل بتبعية تلك السراديب من عدمها للآثار.

وكانت قرية نشيل، شهدت أمس الجمعة، انهيارًا أرضيًا مفاجئًا، بجوار مسجد العمري، وهي منطقة قديمة بالقرية، وأسفر الهبوط عن وجود حفرة بعمق 3 أمتار وسحب غرفة تفتيش صرف صحى، وتبين من المعاينة من قبل الإدارة الهندسية عدم حدوث أضرار في الأبنية المجاورة نتيجة الهبوط.

وكشف مسئولو مجلس مدينة قطور، أن الهبوط الأرضي المفاجئ تبين أسفله كسر في ماسورة صرف صحي خاصة بمسجد العمري، إلى جانب وجوده حفرة بعمق 3 أمتار، بها نحو 4 سراديب يرجح أن تكون مدافن موتى قديمة، حيث كان الأهالي قديما ينشئون المدافن بجوار المساجد، وتم فرض كردون حول الحفرة لحين ورد لجنة من آثار وسط الدلتا، للمعاينة وأخذ عينة من طوب الحفرة للتأكد من وجود آثار من عدمه.


انهيار أرضي


انهيار أرضي

الأكثر قراءة

[x]