أحمد شوبير: أخوض انتخابات رئاسة اتحاد الكرة .. وإذا كان أبو ريدة "قطر" فأنا "طائرة"

18-1-2020 | 03:09

الإعلامي أحمد شوبير

 

أحمد الشامي

أعلن الإعلامي أحمد شوبير ، خوضه انتخابات اتحاد الكرة على مقعد الرئيس، مشيرًا إلى أنه كان أخذ عهدًا على نفسه بعدم الترشح حال نزول هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق على مقعد الرئاسة في الانتخابات المقبلة.


وقال شوبير في تصريحات لبرنامج "الماتش" الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد: "الآن أنا في حل من هذا العهد، ولن أدخل اتحاد الكرة إلا رئيسًا، خاصة بعد التجربة التي خضتها مع المجلس السابق كنائب للرئيس، لم أكن راضيًا عنها مطلقًا".

وتابع: "إذا كان أبو ريدة قطر بحسب ما وصفه مجدي عبد الغني فأنا طيارة"، مشيرًا إلى أنه لن يغير موقفه حتى لو عادت العلاقات جيدة مع أبو ريدة سيكون ذلك في الإطار الودي فقط.

ورفض شوبير، توجه اتحاد الكرة الحالي لوضع بند في شروط الترشح لانتخابات الجبلاية خاص بتضارب المصالح، بما يعني عدم الجمع بين عضوية الاتحاد والعمل في الإعلام.

وقال شوبير: "هذا البند اسمه قانون شوبير أو لائحة شوبير، ووجود مناقشة لبند بشكل خاص من أجلي يدل على أنني قوي".

وواصل: "المسئول عن تعديلات اللائحة هما هاني أبو ريدة وأحمد مجاهد مع كامل احترامي ل اتحاد الكرة الحالي، أين تضارب المصالح عندما خضت انتخابات اتحاد الكرة عامي 2000 و2005 وأنا أعمل في قناة دريم وأوربت والقناة السادسة".

وتابع: "خوض الانتخابات حقي ومسألة ترك العمل في الإعلام أم لا أمر يخصني أيضًا، ليس من حق شخص أن يحرمني من حقي".

وأكد نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أن هناك 4 أعضاء داخل الاتحاد كانو يعملون ضده قلبًا وقالبًا.

وأكمل: "كل الشكر لمنافسي عاصم مرشد، لكن شعبيتي كانت أقوى وأكبر والمنافسة كانت شبه محسومة".

وأتم: "عندما دخلت المجلس كانت هنا المفاجآت، الانتخابات أجريت في أكتوبر لكن لم يعلن تعييني نائبًا بشكل رسمي إلا بعد 38 يومًا".

مادة إعلانية

[x]