عمران: مصر حققت نجاحا كبيرا في مجالات الشراكة والاستثمار وخلق فرص العمل للشباب

17-1-2020 | 16:56

الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية

 

أميرة هشام

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة المصرية للرقابة المالية، إن مصر خطت خطوات كبيرة في مجال تحقيق التنمية المستدامة في كل المجالات لاسيما الصحة والتعليم وتحسين مستوى المعيشة وتحقيق المساواة.


وأضاف عمران فى كلمته التي ألقاها اليوم في الجلسة الأولى لأعمال اليوم الثاني بمؤتمر التنمية المستدامة الأول الذي تنظمه جمعية الأورمان بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية بمدينة الأقصر ،أن مصر حققت نجاحا كبيرا في مجالات الشراكة والاستثمار وخلق فرص العمل للشباب وزيادة البنية التحتية.

تابع : كما قامت بإشراك الشباب في العملية السياسية وصنع القرار وهو ما يمثل أحد أهم عوامل تحقيق التنمية المستدامة .

ودعا عمران، المؤسسات المالية الكبرى وشركات التأمين إلى مراجعة دورها في المجتمع وخلق الأسواق وفرص العمل وتقديم المساعدات وتنفيذ الالتزام الأخلاقي الواجب عليها فيما يتعلق بموضوع الشراكة المجتنعية تجاه المجتمع الذي تعيش والتواجد فيه للعمل على مواجهة المشاكل الاجتماعية التي قد تعيق الاستقرار والتنمية.

ولفت إلى أن مصر من الدول الرائدة في مجال الشراكة المجتمعية - شراكة الحكومة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني - كما انها دولة كبيرة ولديها سوق كبير وفرص واعدة.

كما دعا عمران إلى إنشاء صندوق استثماري إستراتيجي لخلق فرص عمل للشباب ، لافتا إلى أن التبرع بالأموال ليس هو المعضلة ولكن كيفية إدارة واستثمار هذه التبرعات والأموال هو السبيل الصحيح لتحقيق التنمية المستدامة خلال العشرين عاما القادمة.

وفي سياق متصل أكد أن البنك الدولي، تلقى خلال الفترة القليلة الماضية 3100 عرض لفرص الاستثمار وأن مصر كانت الدولة الأكبر من بين الدول التي قدمت أكبر عرض للاستثمار وزيادة الفرص الاستثمارية .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]