صحة الشرقية تبحث الاستعدادات النهائية للمبادرة الرئاسية للكشف عن "صحة المرأة وأورام الثدي"

17-1-2020 | 15:45

الدكتور هشام شوقي مسعود

 

الشرقية – عادل الشاعر

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة ب الشرقية ، اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية ومنسقي المبادرة الرئاسية ل صحة المرأة ، في مديرية الشئون الصحية، والإدارات الصحية، ناقش خلالها استعدادات الإدارات الصحية لتنفيذ المبادرة الرئاسية ل صحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدي خلال شهر فبراير القادم.


كما تطرق الاجتماع إلى خطة التدريب للفرق الطبية ومُدخلي البيانات، وتجهيز العيادات الطبية للكشف المبكر عن أورام الثدي ، حيث شدد وكيل الوزارة على التأكد من خصوصية أماكن العمل، وتشكيل جميع الفرق من السيدات، والتنسيق مع مجالس المدن لعقد ندوات تثقيفية للسيدات أثناء فترة المبادرة.

وأوضح أن المبادرة الرئاسية ل صحة المرأة ستقدم الخدمة للسيدات البالغ عمرهم أكثر من ١٨ عاما، ما بين التوعية والتثقيف والفحص، حيث سيتبنى ذلك طبيبات وممرضات ومثقفات صحيات.

كما ناقش وكيل الوزارة استعدادات الإدارات الصحية لتنفيذ المبادرة الرئاسية للأنيميا والتقزم، لطلبة المرحلة الابتدائية واستعدادتهم للحملة القومية لمرض شلل الأطفال، والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة من ١٦ حتى ١٩ فبراير القادم، ويتم تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى ٥ سنوات.

[x]