زغاريد بالأوبرا خلال لحظة تكريم علي الحجار|فيديو

16-1-2020 | 23:28

حفل الفنان علي الحجار

 

سارة نعمة الله

كرمت وزارة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، الفنان علي الحجار مساء اليوم الخميس، وذلك بعد حصوله مؤخرا على جائزة السلطان قابوس.


وقدمت وزيرة الثقافة درع تكريم خاص للفنان كما قدم رئيس الأوبرا درع تكريم آخر له، وخلال لحظة التكريم ارتفعت أصوات الزغاريد داخل جدران المسرح الكبير.

وقد تصدر وسام السلطان قابوس الذي ناله الفنان صدارة المسرح أمام الجمهور الذي احتفى بالفنان فور بدء وصلته الموسيقية التي افتتحها بأغنية "من غير ما تتكلمي" وسط تصفيق كبير من الحضور.

وفي كلمة للفنان عقب تكريمه، أعرب فيها عن اعتزازه بهذا التكريم، وقال:" على قد ما كنت فرحان بجائزة السلطان قابوس التي تحمل قيمة فنية ومالية كبيرة إلا أني كنت حزين حينها أنني لم أحصل عليها من مصر لكني فوجئت بعد ذلك باتصال من وزير الثقافة تبلغني بالتكريم، ومفيش أجمل من كدا تكريم بالنسبة ليا وكدا مصر كرمتني".

بدأ الحفل الذي يقوده المايسترو أحمد عاطف ويخرجه مهدي السيد بفيلم تسجيلي استعرض تاريخ الفنان ومسيرته الفنية بداية من نشأته على يد والده الموسيقار إبراهيم الحجار مرورا بتعاونه مع العديد من الموسيقيين.

شهد الحفل حضور كلا من الإعلامي محمود سعد، الفنان أحمد عبد العزيز، وخالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية،المنتج الدكتور محمد العدل.

وقدم الحجار خلال حفله عدد كبير من الأغنيات التي قدمها على مدار مشواره الفني منها: ياطالع الشجرة، مسألة مبدأ، لروحنا نعود، أنتي طلعتيلي منين، تجيش نعيش، أنا كنت عيدك، انكسر، ريشة، على قد ما حبينا.


الفنان علي الحجار من حفله بدار الأوبرا المصرية


زغاريد ب الأوبرا خلال لحظة تكريم علي الحجار

[x]