مدير تعليم الجيزة يتابع امتحانات الشهادة الإعدادية

16-1-2020 | 19:20

خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة

 

محمد بدران

تفقد خالد حجازي ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ، اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 / 2020 م للشهادة الإعدادية بمدرسة الجيزة الإعدادية بنين، للاطمئنان على سير الامتحان وانتظام العمل ومستوى الامتحان، وجودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية، وتوفير الجو المناسب للطلاب أثناء الامتحان.


حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الخميس الموافق 16 يناير الامتحان فى مادة اللغة العربية والخط والإملاء.

وبدأ الامتحان بسؤال التعبير بكتابة لافته عن "100 مليون صحة" ثم كتابة أحد الموضوعين "حلول لنقص مياه النيل" و"خطوات أن تكون من العشر الأوائل على مستوى محافظتك"، ثم جاء سؤال القراءة في موضوعات "طموح جارية" و"قصة أثر" و"زراعة الفضاء" ثم النصوص من نص "عباد الرحمن" و "آيات العلم" والكتاب ثم تنوعت أسئلة النحو بين أعرب واستخرج وصوب الخطأ ثم الخط والإملاء.

وجاء الامتحان مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات ومطابق للمنهج الدراسي للفصل الدراسي الأول 2020/2019 والأسئلة متنوعة بين المقالية والموضوعية وتتدرج من الأسهل إلى الأصعب وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة وفي متناول الطالب المتوسط والأسئلة من الكتاب المدرسي ولم تأت أي شكوى من الامتحان.

كما أفادت غرفه العمليات المركزية بالمديرية أنها لم تتلق أي شكاوي تخص أعمال الامتحانات.

وسيواصل طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2019 يوم السبت الموافق 2020/1/18 بمادتي اللغة الانجليزية والتربية الدينية.

ووجه "حجازي"، بتوفير سبل الراحة لأبنائه الطلاب من التهوية والإضاءة، وأكد ضرورة الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، وحث الطلاب بضرورة التركيز أثناء الإجابة على أسئلة الامتحان من أجل النجاح والتفوق والحصول على أفضل الدرجات.

كما وجه رئيس اللجنة بضرورة انضباط اللجان وعدم اصطحاب الطلاب والملاحظين الهاتف المحمول.

مادة إعلانية

[x]