بعد تداول الواقعة على "فيسبوك".. القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول أعلى "الدائري"

16-1-2020 | 15:49

سرقة هاتف محمول

 

أحمد فتح الباب

نجحت الأجهزة الأمنية ب القاهرة ، بقيادة اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة ، في ضبط المتهمين بسرقة هاتف محمول من سيارة أعلى الطريق الدائري ، في أقل من 24 ساعة.


البداية كانت برصد المتابعة الإعلامية في مديرية أمن القاهرة ، تداول رواد بموقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" مقطع فيديو تحت عنوان (انتشار وقائع سرقات الهواتف المحمولة) متضمناً تعرض شخص لواقعة سرقة هاتفه المحمول بأسلوب "الخطف" من قِبل شخصان يستقلان دراجة بخارية "بدون لوحات معدنية"، أثناء تواجده داخل السيارة قيادته أعلى الطريق الدائري دائرة قسم شرطة البساتين.

على الفور أمر اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة ، بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص كاميرات المراقبة بمحل الواقعة تم التوصل إلى أن وراء ارتكابها عاطلين.

بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما تمكن ضباط مباحث قسم شرطة البساتين، والقوة المرافقة، من ضبطهما أثناء استقلالهما دراجة بخارية "بدون لوحات معدنية" ملك وقيادة الأول، والمستخدمة في ارتكاب الواقعة وبحوزتهما تليفون محمول ماركة سامسونج "مجهول المصدر"، وبمواجهتهما بالتحريات أيداها واعترافا بأن الهاتف المحمول المضبوط بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة بأسلوب "الخطف" بإستخدام الدراجة البخارية المضبوطة بحوزتهما.

تم التوصل إلى المجنى عليه وتبين أنه محاسب وباستدعائه تعرف على الهاتف المحمول، واتهم الشخصين بالسرقة، وقرر عدم قيامه بتحرير محضر بواقعة السرقة.

[x]