مشاورات لاختيار الجهاز الفني لمنتخب "الميني فوتبول"

16-1-2020 | 15:59

اختيار الجهاز الفني لمنتخب "الميني فوتبول"

 

عمرو الدردير

تواصل مصر مسيرتها المميزة في استضافة الأحداث الرياضية خلال العام الأخير، فبعد نجاح بطولتي كأس الأمم الإفريقية 2019، وكأس الأمم للشباب تحت 23 عاما، واللتان شهدتا نجاحا كبيرا جدًا، تعود مصر لاستضافة البطولة العربية للمنتخبات في لعبة (الميني فوتبول).


وستجرى مراسم قرعة البطولة على الأراضي المصرية السبت المقبل للمرة الأولى، إذ تنطلق بمشاركة ثمان منتخبات، في 28 من فبراير المقبل، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، رياضة .aspx'> وزير الشباب وال رياضة .

ويشهد حفل القرعة وفد الاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات العربية الأعضاء في الاتحاد العربي وعدد من الوزراء والشخصيات العامة ورؤساء الأندية ونجوم الكرة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الجهاز الفني ل منتخب مصر للميني فوتبول ، بعد أن استقر أحمد سمير رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول على كافة أعضائه عقب عدة لقاءات واجتماعات واتصالات قام بها رئيس الاتحاد، مع عدد كبير من المدربين من أجل تشكيل جهاز فني كبير قادر على حصد البطولات.

ويذكر أن أحمد سمير يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للميني فوتبول ورئيس لجنة من أهم لجانة وهي لجنة التطوير والإستراتيجيات، كما يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للميني فوتبول مكلف بلجنة التطوير والإستراتيجيات.

"ميني فوتبول" أو كرة القدم المصغرة لعبة وصفها كاسمها كرة قدم مصغرة، لكنها منفصلة ومختلفة تماما عن كرة القدم التقليدية، وكذا كرة القدم داخل الصالات في قواعدها وحجم الكرة التي تلعب بها.

ولدت هذه ال رياضة في كندا، وانتشرت في 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة هو (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية ويرأسه التشيكي فيليب جود.

وتم تنظيم ثلاث نسخ لكأس العالم للعبة عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية، وعام 2017 بتونس، و2019 بإستراليا ويضم الاتحاد الدولي للعبة 124 دولة بينما يضم الاتحاد الإفريقي 23 دولة.

[x]