اليوم بحضور 5 وزراء .. انطلاق مؤتمر الأورمان الأول للتنمية المستدامة بالأقصر

16-1-2020 | 15:10

اللواء ممدوح شعبان رئيس جمعية الأورمان

 

أميرة هشام

تنطلق مساء اليوم ب مدينة الأقصر فعاليات مؤتمر الأورمان الأول للتنمية المستدامة الذى تنظمه الجمعية بالتعاون مع اتحاد الصناعات والذى يعد الحدث الأول مصريا وإقليميا المعني بمناقشة دور المسئولية المجتمعية فى تطوير العمل الخيرى من الخيرية إلى الاستدامة ودعم خطط التنمية المستدامة من خلال مناقشة عدد هام من المحاور وبحضور نخبة من خبراء التنمية المستدامة فى العالم.


يقام المؤتمر برعاية ومشاركة وزراء الهجرة والمصريين بالخارج و التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة.

وأعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن فعاليات المؤتمر سوف تنطلق من داخل معبد الاقصر بجلسة افتتاحية تقام فى الساعة السابعة مساء اليوم وسوف يستكمل المؤتمر مناقشة محاوره غدا الجمعة عبر 3جلسات نقاشية يحاضر فى كل منها أحد الخبراء العالميين ضيوف المؤتمر على أن يتم استكمال الفعاليات صباح السبت بجلسة حوارية يتبعها زيارة ميدانية لضيوف المؤتمر إلى قرية الأمير مركز أسنا بالأقصر والتى قامت جمعية الأورمان بإعادة تطويرها.

وأوضح شعبان أن فعاليات المؤتمر فى يومه الختامى الأحد 19 يناير بجلسة ختامية يتبعها زيارة للمشاركين فى المؤتمر لتفقد مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الاورام بطيبة الجديدة بالأقصر والاطلاع على ما يقدمه من خدمات علاجية عالمية مجانية لمرضى السرطان فى جنوب مصر.

يذكر أن مؤتمر الأورمان الأول للتنمية المستدامة سوف يناقش 6 محاور أساسية تبدأ بالتعريف بأهمية المسئولية المجتمعية فى المساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودور الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ومردودها على رؤية مصر 2030.

كذلك سيناقش المؤتمر : توضيح التحديات التى تواجه تنفيذ أهداف التنمية المستدامة فى مصر ورسم خارطة طريق للحلول المقترحة لمواجهة هذه التحديات مع تحديد جدول زمني لتنفيذ هذه الحلول.

أيضا سيطرح المؤتمر البحث في كيفية تحقيق التعاون وخلق شراكات بين قطاع المجتمع المدنى والقطاع الخاص وكذلك مختلف الجهات والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بموضوعات التنمية المستدامة لتعظيم العائد من المشروعات والمبادرات القائمة بالفعل وآليات التعويل على النتائج المتوقعة من تفعيل مبادئ المسئولية المجتمعية للمؤسسات على الفئات الأكثر احتياجا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]