"السياحة والآثار" تشارك في المعرض الدولي لرياضة الغوص بفرنسا | صور

16-1-2020 | 14:28

مشاركة السياحة والآثار في المعرض الدولي لرياضة الغوص بفرنسا

 

فاطمة السروجي

شاركت وزارة السياحة والآثار في المعرض الدولي لرياضة الغوص Salon De Plongée، الذي اُقيم ب العاصمة الفرنسية باريس، وذلك في إطار خطة الوزارة للترويج للمنتجات السياحية، التي يزخر بها المقصد السياحي المصري، وخاصة تلك المتعلقة برياضة الغوص.


ويعد معرض Salon De Plongée من أهم المعارض السياحية الجماهيرية التي تُقام في فرنسا، وذلك نظرا لولع الفرنسيين برياضة الغوص، وتأتي مشاركة الوزارة هذا العام في المعرض في ظل الاهتمام بالترويج السياحي بالسوق الفرنسي الذي يشهد زيادة ملحوظة في أعداد السائحين الوافدين منه إلى مصر في الآونة الآخيرة.

وتعتبر مصر دولة رائدة في هذا النمط من السياحة لما لها من ميزة نسبية وتنافسية لوقوع مصر علي سواحل البحر الأحمر مع وجود البنية الأساسية لسياحة الغوص؛ حيث تنتشر مراكز الغوص والرياضات المائية بالمنتجعات السياحية بشرم الشيخ ودهب والغردقة ومرسى علم وسفاجا وطابا، والتي تنظم دورات تدريبية لتعلم الغوص الترفيهي، بالإضافة إلى تنظيم رحلات يومية وأسبوعية لزيارة مواقع الغوص بالقرب من السواحل أو الجزر المصرية.

وقد شهد الجناح المصري إقبالا كبيرا من قبل زائرين المعرض من المهتمين بسياحة الغوص ومن الوكلاء السياحيين والشركات السياحة وأندية الغوص المهتمة بالمقصد السياحي المصري في السوق الفرنسي.

كما تم تنظيم حفل كوكتيل بالجناح المصري، بالإضافة إلى قيام مركز الغوص Red Sea Diving Safari بتنظيم مسابقة كانت جوائزها رحلات للفائزين إلى مدينة مرسى علم، كما تم توزيع العديد من الهدايا العينية على الجمهور من رواد الجناح المصري، والرد على استفساراتهم بخصوص السفر إلى مصر وتوزيع النشرات السياحية عليهم.

وخلال فعاليات المعرض تم عقد عدة لقاءات مهنية هامة مع عدد من منظمي الرحلات الفرنسيين؛ حيث أسفرت هذه اللقاءات عن طرح أفكار لتنظيم فاعليات وأحداث سياحية عن رياضة الغوص في إحدى المقاصد السياحية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى عقد العديد من اللقاءات الإعلامية وذلك بهدف إطلاع وسائل الإعلام العالمية على أهم المعالم والمقاصد السياحية الشاطئية والرياضات المائية الموجودة بالمقصد السياحي المصري.

وقد شاركت وزارة السياحة والآثار في هذا المعرض بجناح مساحته 30 مترا مربعا، بزيادة مقدارها 12 مترا مربعا عن العام الماضي نظرًا للإقبال الشديد من قبل المشاركين المصريين على المعرض، حيث عرض بالجناح المصري هذا العام عدد من مراكز الغوص فى البحر الأحمر وشركات السياحة المتخصصة فى سياحة السفن والرحلات البحرية، بالإضافة إلى شركة مصر للطيران.

الجدير بالذكر، أن هذا العام شارك في المعرض أكثر من 413 عارضا على مساحة 13000 متر مكعب من شركات سياحية ومكاتب سياحية ومراكز غوص من مختلف دول العالم.


مشاركة السياحة والآثار في المعرض الدولي لرياضة الغوص بفرنسا


مشاركة السياحة والآثار في المعرض الدولي لرياضة الغوص بفرنسا


مشاركة السياحة والآثار في المعرض الدولي لرياضة الغوص بفرنسا

مادة إعلانية

[x]