تعرف على موعد فتح معرض القاهرة الدولي للكتاب أمام الجمهور

16-1-2020 | 14:12

معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

إيمان فكري

قال الدكتور شوكت المصري، المدير التنفيذي لأنشطة معرض القاهرة للكتاب، إنه سيتم افتتاح المعرض رسميًا يوم 22 يناير صباحًا، وسيتم فتح أبوابه للجمهور من يوم 23 يناير ويستمر لمدة 15 يوما على أن ينتهي يوم 4 من فبراير، لافتًا إلى أن المعرض سيفتح أبوابه من الساعة 9 صباحًا يوميًا وحتى الساعة 8 مساءً.


وأضاف "المصري"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" والمذاع عبر فضائية "ten"، أن المعرض سيقام في أرض المعارض بمحور المشير بالقاهرة الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم طباعة أكثر من نصف مليون دعوة دائمة للمعرض بخلاف الدعوات اليومية التي توزع على المدارس والجامعات وغيره.

وتابع، أنه يتم حساب عدد الحضور من خلال عدد التذاكر المطبوعة، حيث تم تسجيل حضور 4 ملايين مواطن في المعرض العام الماضي، موضحًا أنه تم تخصيص 9 خطوط سير للأتوبيسات مجانًا ل معرض الكتاب الدولي من مختلف الميادين.

وأوضح المدير التنفيذي لأنشطة معرض القاهرة للكتاب، أن سعة ساحة الانتظار للمعرض تسع إلى أكثر من 2000 سيارة، مشيرًا إلى أن معرض الكتاب لديه خطة لمواجهة الكثافة والزحام في المعرض، من خلال الاستفادة من شبكة الطرق والكباري الجديدة.

وأكد أنه سيتم تنفيذ أكثر من 200 نشاط للطفل خلال معرض الكتاب الدولي بمختلف الصالات، بالإضافة إلى أنه تم تدشين كشك الموسيقى، والذي سيتم تقديم الموسيقى العربية والشرقية به وسيحكي التراث الموسيقي في مصر كلها، مضيفًا أن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو المعرض الأول عالميًا قبل معرض فرانكفورت .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]