إطلاق منصة "شاهد" في أوبرا دبي وسط حضور فني كبير | صور

16-1-2020 | 14:04

انطلاق شاهد في أوبرا دبي

 

مي عبد الله

أطلقت "مجموعة MBC" منصتها الرقمية الجديدة " شاهد – Shahid"، لخدمة الفيديو حسب الطلب (VOD)، بدار أوبرا دبي بحضور كل من الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم"، وعضو مجلس دبي، ورئيس "اللجنة الأولمبية الوطنية"، رئيس "مجلس دبي للإعلام"، ووزير الإعلام في المملكة العربية السعودية تركي الشبانة، ورئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" الشيخ وليد آل إبراهيم، والمشرف العام على المجموعة علي الحديثي، بالإضافة إلى حشد من الضيوف والوجوه العامة والرؤساء التنفيذيين وشركاء الأعمال بخلاف الحور الفني الكبير من نجمات ونجوم الأعمال المعروضة.


كان من أبرز الحضور الفني: غادة عادل ، سيرين عبدالنور، بشرى، محمد فراج، أحمد مالك، آسر ياسين، أحمد داوود، عمرو يوسف، أمينة خليل، رانيا يوسف ، هادي الباجوري، ياسمين رئيس، طارق العريان، تيم الحسن، باسل الخياط، رايا أبي راشد، تامر حبيب، صبا مبارك، منة شلبي، شيرين رضا، محمد حفظي .

انطلق الحفل الذي أضاء فيه شعار " شاهد " الجديد "برج خليفة"، بكلمة من رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" الشيخ وليد آل إبراهيم، أكد فيها أنه بانطلاق هذه المنصة تشهد المملكة العربية السعودية "ثورة " اقتصادية واجتماعية، معرِفية وشبابية، بقيادة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الملهم والداعم الأول للمشاريع الضخمة والواعدة، تلك الثروة التي تمثل "حلم" راودهم على مدى الأجيال، مؤكدًا أن أقصى طموحهم كان أن يعيش أولادهم وأحفادهم هذا الحلم الذي بدأ تنفيذه على أرض الواقع أخيراً، بحسب وصفه.

وأشار الإبراهيمي في كلمته أيضًا أنهم بإطلاق منصة " شاهد " فهم اليوم، أمام انطلاقة جديدة لمجموعتهم شبيهة بعملية التأسيس الأولى، مع الاختلاف في الظروف وحجم المنافسة وطبيعتها، وأضاف: أخذنا زمام المبادرة لرواية قصصنا للعالم، عبر إنتاج أفلام ومسلسلات ومحتوى إعلامي نوعي بمواصفات عالمية، وهذا تحديداً ما نصبو إليه عبر "MBC Studios"، فهدفنا توفير منصة رقمية متطورة ورائدة إقليمياً، وسنمتلك من الآن وصاعداً المقومات الضرورية للمنافسة عالمياً، وهذا تحديدا ما نسعى إليه عبر "شاهِد".

ماذا تعرض منصة " شاهد " عبر شاشاتها؟

توفر المنصة محتوى رقمي يمزج بين "عروض شاهد الأولى"، بما تحمله من أفلام ومسلسلات حصرية في "عرضٍ أول"، بالإضافة إلى "أعمال شاهد الأصلية"، والتي تضم نخبة من الأعمال المحلية الفريدة، الخاصة والحصرية، منها الطويل والقصير أيضًا.

وتأتي أبرز العروض والأعمال على المنصة الجديدة ممثلة في العروض الحصرية الأولى فيما يلي: الدراما السعودية "أم القلايد"، والموسم الثاني من "بنات الملاكمة"؛ والكوميديا المصرية "اللعبة"، والدراما اللبنانية-السورية "العميد" وغيرها.

أما فيما يتعلق بأعمال شاهد الأصلية فتتضمن: البرنامج المستوحى من الواقع "رحالة"، والمسلسل الكوميدي "خريص"، والدراما البوليسية "في كل أسبوع يوم جمعة"، والدراما الاستخباراتية المشوقة "الأمير الأحمر"، والدراما الرومانسية العربية "نمرة اتنيْن"، والدراما المصرية "مملكة إبليس"، والدراما العربية المشوقة "عهد الدم"، والدراما الاجتماعية "ضحايا حلال" وغيرها.

ما هو هدف المنصة الجديدة؟

بحسب حديث رئيس مجموعة الـ MBC، فإن المنصة تأتي ضمن مواكبة اللحظة التاريخية في المملكة، والاستفادة من البيئة الحاضنة المنفتحة والمتطوّرة والداعمة لقطاع "الإعلام والترفيه" وصناعة المحتوى للاستمرار في توفير أفضل تجربة إعلامية في المنطقة على كافة الشاشات والمنصّات، بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات الضخمة وغيرها.

وسوف تقدم المنصة الكثير من الأفكار والخبرات والطاقات المبدعة والميزانيات، وهذا بخلاف شراكتها مع كثير من كبرى الشركات الإنتاجية العالمية ومنها: DISNEY وFOX بواقع ثلاثة الآف ساعة من الترفيه النوعي للعائلة بكافة أفرادها إضافة إلى الشراكة مع SPOTIFY - التطبيق الرقمي الموسيقي.

أما المزايا الفنية والخدمات التقنية التي يوفرها "شاهِد" لمستخدميه، فتشمل تسع قنوات منتمية إلى MBC HD في بثّ مباشر LIVE ومتواصل، إضافة إلى خاصية تأسيس الحسابات الشخصية للمستخدمين والتي تتيح استخدام ميزة "استكمال المتابعة" من اللحظة التي يكون قد توقف من عندها المستخدم، وغيرها.

وجدير بالذكر، أن "شاهِد" أعلن عن عرض خاص حتى 29 فبراير 2020، ويتضمّن تخفيضاً يصل إلى 70% من قيمة الاشتراك في Shahid VIP، وذلك طوال فترة الاشتراك، أو لـ "مدى الحياة".































الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]