المعاهد الأزهرية تستطلع الآراء حول مقترح لجدول الثانوية بقسميها العلمي والأدبي

16-1-2020 | 11:40

الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

 

شيماء عبد الهادي

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية ، عن استطلاع آراء لطلاب المعاهد لمقترح جدول الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019- 2020، ويتضمن المقترح أن تكون امتحانات القسم العلمي في 9 أيام والقسم الأدبي في 8 أيام.

ويمتحن طلاب كل قسم في يوم مختلف عن الآخر، على أن تكون ال امتحانات ثلاثة أيام في الأسبوع، ويتضمن اليوم امتحان مادتين وفي بعض الأيام تكون مادة واحدة.

من جانبه قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، في تصريحات صحفية اليوم الخميس: إنه تم تحديد يوم 30 مايو القادم بداية امتحانات الثانوية الأزهرية ، كما تم تحديد بداية الدور الثاني 22 أغسطس.

ويبدأ القسم العلمي  امتحانات ه بحسب الجدول المقترح بمادتين "الفقه – الديناميكا نظام حديث، الميكانيكا نظام قديم"، بينما مادة الفيزياء ستكون في يوم بمفردها لمدة ثلاث ساعات، على أن يكون القرآن الكريم والنحو في يوم واحد.

كما تم وضع امتحان مادة اللغة الأجنبية بجانب مادة التوحيد في يوم واحد، بينما ستكون مادة الأحياء لمفردها دون مادة أخرى، بينما سيؤدي الطلاب امتحان الاستاتيكا والتفسير في يوم واحد، وكذلك الحديث والتفاضل والتكامل في يوم واحد، والبلاغة والجبر والهندسة الفراغية في يوم واحد، بينما مادة الكيمياء بمفردها في يوم واحد، ليختم الطلاب امتحانات هم بمادتي الصرف والأدب والنصوص.

أما الجدول المقترح لطلاب القسم الأدبي فيبدأ الطلاب امتحانات هم بمادتين وهما الفقه والتفسير، كما يؤدون امتحان مادتي الجغرافيا والإنشاء في يوم واحد، وكذلك القرآن الكريم مع مادة الصرف، والنحو مع الحديث، والبلاغة مع التاريخ، والتوحيد مع اللغة الأجنبية الثانية، والأدب والنصوص والمطالعة مع الفلسفة والمنطق، ويختتم الطلاب امتحانات هم بمادة اللغة الأجنبية الأولى بمفردها.

وأكد الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، أن جميع التعليقات التي تصل للقطاع حول الجدول المقترح ستأخذ في عين الاعتبار، مشددا على أن مصلحة الطالب هي أولوية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]